طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سورية تدين مجزرة الرشيد.. الإبادة البشرية في غزة تعكس الطبيعة العدوانية للاحتلال
29/02/2024

سورية تدين مجزرة الرشيد.. الإبادة البشرية في غزة تعكس الطبيعة العدوانية للاحتلال

أدانت وزارة الخارجية السورية الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو "الإسرائيلي" في شارع "الرشيد" غرب مدينة غزة، وقالت "إنه رغم احتجاج معظم الشعوب وإصدار محكمة العدل الدولية أوامر ملزمة لوقف المجازر الصهيونية، إلا أن كيان الاحتلال مدعومًا من الولايات المتحدة يؤكد أنه لن ينصاع للشرعية الدولية أو للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وذكرت في بيان لها أن "الإبادة البشرية والدمار الشامل في غزة وهدم المستشفيات وعدم السماح بوصول الأدوية والأطعمة إلى مستحقيها يعكس الطبيعة العدوانية للاحتلال"، موضحة بأن الحرب المستمرة التي استخدم فيها كل أنواع الأسلحة فاقت الأسلحة الفتاكة التي استخدمها الفاشيون والنازيون في الحرب العالمية الثانية. 

وأضافت "حكومة القتلة الإسرائيليين لم تتردد في إعطاء تعليماتها لارتكاب أبشع المجازر بحق أهل غزة والتي أدت حتى اليوم إلى استشهاد ما يزيد على 30 ألف فلسطيني، ما زال الكثير منهم تحت الأنقاض، أو أشلاء متناثرة في الشوارع والأحياء". 

وفي الختام، جددت إدانتها الشديدة لمجرمي الاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبونه من جرائم، مطالبة داعميه بوقف هذه المجازر فورًا وإلا فإنهم سيكونون جزءًا لا يتجزأ من الكارثة الإنسانية التي يقترفها.

سوريافلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة