يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تواصل ضرب قوات العدو المتوغلة في غزة
29/02/2024

المقاومة الفلسطينية تواصل ضرب قوات العدو المتوغلة في غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها البطولي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم السادس والأربعين بعد المئة، في وقت يواصل العدو محاولاته التوغل في عدد من مدن قطاع غزة دون تحقيق أيّ من أهدافه المعلنة.

كتائب القسام أعلنت عن عدد من العمليات التي استهدفت جنود وآليات العدو الإسرائيلي، حيث كشفت عن تفجير مجاهديها عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، موقعة أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي الحيّ نفسه، أعلنت كتائب القسام عن استهداف مجاهديها 3 ناقلات جند صهيونية ودبابة من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ"، كما فجّر مجاهدو القسام في عمليتين منفصلتين، مبنًى وعينَي نفقين مفخخين في قوات صهيونية راجلة، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

بدورها، سرايا القدس أعلنت استهداف مجاهديها آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف "الـ آر بي جي" في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس، كما استهدفت بوابل من قذائف الهاون خطوط إمداد العدو في منطقة الزنة شرق المدينة.

إلى ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين عن استهداف مجاهديها تموضعًا وانتشارًا لجنود العدو الصهيوني جنوب شرق حي الزيتون، ومقارّ ميدانية للعدو في مدينة غزة، بصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب المجاهدين وألوية الناصر صلاح الدين، في عمليتين منفصلتين، مستوطنات ما يسمى بـ "غلاف غزة" برشقات صاروخية ردًا على المجزرة الإسرائيلية بحق المدنيين العزّل في شارع الرشيد بمدينة غزة.

ألوية الناصر صلاح الدين قصفت أيضًا مواقع وتحشدات العدو الصهيوني شمال قطاع غزة برشقات صاروخية من طراز (107).

بدورها، كتائب شهداء الأقصى أعلنت خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع قوات العدو بالأسلحة المناسبة في محور التقدم بمنطقة عبسان الكبيرة في مدينة خان يونس.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم" عن تفجير مقاتليها عبوة شديدة الإنفجار بآلية للاحتلال في حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

غزةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة