طوفان الأقصى

لبنان

فنيش: المقاومة لم تظهر إلّا بعضًا من قدراتها
02/03/2024

فنيش: المقاومة لم تظهر إلّا بعضًا من قدراتها

أكد الوزير والنائب السابق محمد فنيش أن "المقاومة في مساعدتها لأهل غزة ومواجهتها للعدو الإسرائيلي وفي استهدافها لمواقعه العسكرية وتجهيزاته، تؤدي دورين معًا الأول إنساني مرتبط بإيمانها، والآخر هو الدور الوطني المرتبط بمعرفتها والتهديدات التي يشنها العدو الصهيوني".

وفي كلمة له خلال احتفال تكريميّ أقامه حزب الله في بلدة أنصار، رأى فنيش أنّ "أي تجاهل لهذه الحقائق هو تهديد لمستقبل الوطن"، مضيفًا أنّ "هناك تضحيات ودماء عزيزة تُقدّم وتُبذل من أجل مبادئ عُليا، فالشهادة هي الفوز العظيم".

فنيش: المقاومة لم تظهر إلّا بعضًا من قدراتها

ولفت إلى أن "المقاومة في لبنان تواجه العدوان ومستمرة، ومن يريد إيقاف التصعيد عليه أن ينظر الى ما يحصل في فلسطين وأن يثابر الى إيقاف جرائم القتل قبل أن يتحدّث عن نواياه وحرصه على التهدئة"، مشيرًا إلى أنه "لا يمكن الإستغفال عن موضوع جرائم العدو، كما أننا لا يمكننا تجاهل الحقائق".

وشدد فنيش على أن "المقاومة تفرض على العدو قواعد الإشتباك ولا يستطيع أن يتجاوز حدوده لأن الرد آت"، وقال: "إخواننا في الوطن عليهم النظر الى هذه المسألة وإلى المقاومة، وليس البحث عن كيفية إضعافها، فالمئات يُقتلون في غزة للبحث عن الطعام وأقصى ما يمكن أن يصدر عن صناع السياسة الإستكبارية هو الدعوة الى تلافي ضرر المدنيين".

وتابع: "العدو الصهيوني ينطلق من منطلق الإستكبار والتوسع المدعوم من أميركا، ما يؤكد ضرورة أن نبقى أقوياء ومستمرون على نصرة المجاهدين"، مؤكدًا أن "المقاومة لم تظهر إلّا البعض من قدراتها والرد يأتي بما يتناسب، فهي لن تهزم ومستمرة".

لبنانمحمد فنيش

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل