يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

في اليوم الـ150 للعدوان.. شهداء وجرحى وتدمير منازل وممتلكات في غزة
04/03/2024

في اليوم الـ150 للعدوان.. شهداء وجرحى وتدمير منازل وممتلكات في غزة

في اليوم الـ150 للحرب على غزة، تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برًا وبحرًا وجوًا، وسط استمرار ارتكابها المجازر بحق الشعب الفلسطيني. 

وقد قصف طيران الاحتلال الحربي أربعة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على منازل في أحياء الصبرة والرمال الجنوبي في المدينة، ما أدى إلى وقوع إصابات، بينها أطفال ونساء.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا.

وقد قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وآخر في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة. كما أصيب عدد من المواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في مخيم البريج وسط القطاع. كما شنت طائرات الاحتلال غارة على منزل لعائلة رضوان في مخيم جباليا شمالًا، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف باتجاه منازل المواطنين في المخيم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.

وجنوبًا، استشهد 12 مواطنًا، بينهم أطفال، في استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلة ماضي شمال رفح وعائلة الغريب وسط المدينة. وبهذا يرتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 30410، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و71,700 مصاب، في حين ما يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

فلسطين المحتلةغزةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة