طوفان الأقصى

لبنان

مؤتمر "البنيان المرصوص" يختتم أعماله: فلسطين تجمع وتوحّد الطاقات المخلصة على طريق الجهاد المقدّس
05/03/2024

مؤتمر "البنيان المرصوص" يختتم أعماله: فلسطين تجمع وتوحّد الطاقات المخلصة على طريق الجهاد المقدّس

اختتم الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة فعاليات مؤتمر البنيان المرصوص "الوعد الحق 6"، والذي أقيم في بيروت، اليوم الثلاثاء 5 آذار/مارس 2024، بعد جلسات على مدى يومين، بحضور عدد من علماء المقاومة من عدة بلدان، تأكيدًا على الوحدة الإسلامية والموقف الجامع من القضية الفلسطينية، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي البيان الختامي الذي تلاه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، شدد العلماء على أهمية دور المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني مشيدين بموقف محور المقاومة.

وجاء في البيان: "إننا إذ نرى أن المقاومة حقّ وواجب، نؤكّد أيضًا تقديرنا العالي للإعداد المميّز الذي أعدّته المقاومة لمواجهة العدو، سواءً على صعيد حفر الأنفاق أو استحضار السلاح أو تصنيعه و تخزينه، وإنّ كلّ ذلك يدلّ على جدّية حقيقية وعزمٍ صادق ورؤيةٍ واضحة هي موضع تقدير واحترام الأمة كلّها".

وأضاف البيان: "إنّ محور المقاومة أثبت أن فلسطين تجمع وتوحّد الطاقات المخلصة على طريق الجهاد المقدّس"، واستنكر البيان الختامي مواقف بعض العلماء التي ترفض المقاومة مُدينًا التطبيع بكافة أشكاله، ومتوجّهًا بالتحية إلى عدد من الدول الإسلامية "شديدة الفقر والتي رفضت التطبيع المجرم رغم الإغراءات الخيالية التي عُرضت عليها والتي بلغت المليارات من العملة الصعبة".

وشدد البيان الختامي لمؤتمر علماء المقاومة على "أن أهداف المطبعين ستبوء بالفشل، والصهيونيّ لن يقدم لهم الحماية المطلوبة ولا الاستقرار السياسي، بل سيعمل على نهب ثرواتهم بطريقة منظّمة"، داعيًا البشرية إلى عقد ميثاقٍ ونظام دولي جديديْن بعد استباحة القانون الدولي من قبل العدو الصهيوني.

لبنانفلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة