طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزّة في يومه الـ 153: 5 شهداء في قصف الاحتلال منزلًا في رفح
07/03/2024

العدوان على غزّة في يومه الـ 153: 5 شهداء في قصف الاحتلال منزلًا في رفح

مع دخول العدوان على غزّة يومه الـ 153، استهدف الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مناطق جنوبي ووسط القطاع وذلك بالتزامن مع خوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغِلة في القطاع ولا سيما في المناطق الجنوبية. 

وأكد مصادر فلسطينية ارتقاء 5 شهداء جرّاء غارة جوية شنّها الطيران الإسرائيلي على منزل في حيّ الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، حيث انقطع الانترنت عن مناطق واسعة، كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف دير البلح وسط القطاع. 

وأمس، أفيد باستشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 24 جريحًا، بسبب استهداف الاحتلال لأهالي القطاع أثناء انتظارهم المساعدات على دوار النابلسي وقرب الدوار الكويتي في مدينة غزّة. 

كذلك استشهد 17 فلسطينيًا وفقد العشرات في غارات إسرائيلية على منازل في مخيم النصيرات ودير البلح، وارتقى 29 شهيدًا على الأقل في قصف إسرائيلي، استهدف شوارع 5، عبسان وبني سهيلة في خان يونس، جنوبي القطاع.

كما استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفلتان وسيدة، بعد قصف الاحتلال مسجد الصلاح، وسط مدينة جباليا، شمالي قطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة، في آخر إحصائية، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 30717 شهيد، إضافة إلى وجود 72156 جريحًا منذ السابع من أكتوبر 2023. 

وبشأن الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة العدوان والحصار الإسرائيليين، أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 20 شهيد في قطاع غزّة. 

ولفت المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إلى أنّ العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، من دون أن يصلوا إلى المستشفيات في القطاع. 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيرفح

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة