طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تتصدّى ببسالة لقوات الاحتلال في قطاع غزة
10/03/2024

المقاومة الفلسطينية تتصدّى ببسالة لقوات الاحتلال في قطاع غزة

تُواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، وتخوض معها معارك ضارية في المحاور كافةً، مكبّدةً إياها خسائر كبيرة في صفوفها وآلياتها.  

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير منزل جرى تفخيخه مسبقًا، في قوة إسرائيلية راجلة في بني سهيلا بخان يونس، جنوبي قطاع غزة، مشيرةً إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.  

وأوضحت الكتائب أنّ العملية تخلّلها الاشتباك مع قوةٍ أخرى، داخل نفق ما أدى الى تحقيق إصابات، الأمر الذي أدّى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح. 

وتخلّل عملية بني سهيلا في خان يونس قتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة، بطلق ناري في رأسه، وفق كتائب القسام. 
 
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إسقاط طائرة مسيرة يستخدمها "جيش" الاحتلال في مهمّات استخبارية، شمالي شرقي البريج، وسط قطاع غزة. 

ونشرت السرايا مشاهد عن حمم الهاون التي دكّت بها مواقع وحشود الاحتلال في محور التصدي للتقدم في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة.

المَشَاهِد

وفي محور التقدم غربي خان يونس، قصفت كتائب شهداء الأقصى أيضًا جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل. كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "R.P.G" في محور التقدم ذاته.

وبالموازاة، أكدت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية ضد جنود الاحتلال، بالأسلحة الملائمة، في محور التقدم، جنوبي حي الزيتون.

وأضافت أنّ مقاتليها قصفوا، بقذائف الهاون، تجمعًا لجنود الاحتلال في شارع 10، جنوبي حي الزيتون.

غزةفصائل المقاومة الفلسطينيةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل