طوفان الأقصى

فلسطين

أكثر من 400 شهيد بنيران الاحتلال أثناء انتظار المساعدات
12/03/2024

أكثر من 400 شهيد بنيران الاحتلال أثناء انتظار المساعدات

في اليوم الـ158 للحرب على غزّة، يواصل جيش الاحتلال الصهيوني غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزّة، موقعًا شهداء وجرحى، كما سُجلت وفيات جديدة بسبب حملة التجويع الصهيونية المتواصلة، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح حتّى الآن.

من جهته رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، سلامة معروف، أكَّد أنَّ قوات الاحتلال الصهيوني تُمعن في سياسة تجويع أبناء شعبنا الفلسطيني، لا سيما في شمال قطاع غزّة.

وأوضح معروف في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، 21 اذار/مارس 2024 أنَّ جيش الاحتلال الصهيوني يصر على استهداف الباحثين عن لقمة عيش أولادهم لسد جوعهم، ويمعن في سياسة تجويع أبناء شعبنا، لا سيما في شمال قطاع غزّة الذي يعاني من إرهاصات مجاعة حقيقية في ظلّ  انعدام تام لغالبية المواد والسلع الأساسية وشح كبير في المساعدات.

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال استهدفت صباح اليوم مجموعة من المواطنين، كانوا ينتظرون دخول المساعدات في دوار الكويت، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء وإصابة العشرات.

وتابع معروف: "هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح حتّى الآن".

وأشار إلى أنَّ "ما يقوم به جيش الاحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كلّ حديثه عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع". مبيِّنًا أنَّ تلك الجريمة تُؤكد أنَّ سياسة التجويع هي عنوان مخطّط الاحتلال حاليًّا إلى جانب ما يقوم به من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وشدَّد على أنَّ ما يشجع الاحتلال على المضي قدمًا في هذه الجريمة هو رضوخ المجتمع الدولي لإملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة شعبنا عبر وقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بشكل كافي.

غزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة