طوفان الأقصى

اليمن

عدوان أميركي بريطاني يستهدف الحديدة بـ 11 غارة
14/03/2024

عدوان أميركي بريطاني يستهدف الحديدة بـ 11 غارة

شنّت طائرات العدوان الأميركي البريطاني، الخميس 14 آذار/مارس 2024، عدوانًا جويًّا على محافظة الحديدة غرب اليمن.

واستهدف العدوان الأميركي البريطاني بأربع غارات منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، كما استهدف مطار مدينة الحديدة الدولي بغارة، ومنطقة الفازة في مديرية التحيتا بغارتين، ومنطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بأربع غارات.

وتأتي الغارات الأميركية البريطانية في سياق عدوان متواصل منذ فجر الجمعة 12 كانون الثاني/يناير 2024، ضمن محاولات واشنطن وحلفائها لـ "ردع" اليمنيين عن شن عمليات في البحرين العربي والأحمر دعمًا وإسنادًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، دون أن يحقق العدوان أي نتيجة.

الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام جدد التأكيد على أن "موقف اليمن إلى جانب غزة ثابت ومستمر حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار ودخول المساعدات إلى كل القطاع".

وقال عبد السلام، إن "اليمن لن يتخلى عن موقفه، ويعتبره مسؤولية دينية وإنسانية وأخلاقية تحتم على كل مسلم وحر أن ينتصر لغزة".

إلى ذلك، دعت اللجنة اليمنية لنصرة الأقصى للخروج الجماهيري الكبير في ساحات المحافظات في مسيرات (رمضان اليمن طوفان ينتصر لغزة) يوم غدٍ الجمعة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

من جانبه، قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "هانس غروندبرغ" إنه "طالما استمرت المأساة في غزة فالوضع سيتأثر بها في اليمن".

اليمنطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة