طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزة: الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
16/03/2024

العدوان على غزة: الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر

تواصل طائرات الاحتلال الاسرائيلي ومدفعيته، في اليوم الـ162 للعدوان على غزة وسادس أيام شهر رمضان المبارك، قصف مناطق متفرقة من القطاع ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31490 شهيدًا و 73439 مُصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلًا لعائلة ضهير في منطقة خربة العدس شمال رفح جنوبي القطاع.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة بقصف منزل يعود لعائلة الطباطيبي، في غرب المخيم الجديد في النصيرات، راح ضحيتها 36 شهيدًا غالبيتهم أطفال وبينهم نساء حوامل. وقال المكتب إن جيش الاحتلال يستهدف أكثر من 12 منزلًا آمنًا هذه الليلة في جريمة قتل مكتملة الأركان تُرسّخ الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن تصاعد هذه الجرائم والمجازره بحق المدنيين العزل، وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية الممتدة لليوم 162 على التوالي، وللشهر السادس على التوالي. وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في غزة الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة ضد مراكز توزيع المساعدات خلال 48 ساعة راح ضحيتها 56 شهيدًا وأكثر من 300 جريح.

وأفادت مصادر طبية عن إصابة 6 فلسطينيين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة أبو مصبح شمال شرقي رفح.

وأعلن الدفاع المدني في غزة سقوط شهداء وجرحى ومفقودين جراء قصف طائرات الاحتلال عمارة سكنية في شارع اللبابيدي في مدينة غزة. واستشهد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في النصيرات وسط القطاع. كما استشهد 5 فلسطينيين وأصيب العشرات؛ جلهم من الأطفال جراء غارة اسرائيلية على منزل في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

كما أصيب فلسطينيان بقصف مدفعية الاحتلال قرب "بركسات الوكالة" في دير البلح وسط القطاع غزة. وتقارير محلية ذكرت أيضًا أن شهداء وجرحى ارتقوا بقصف الاحتلال منزلاً قرب جامع العلمي في جباليا شمالي القطاع.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة