طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان الصهيوني على غزة متواصل.. مجازر مروّعة جديدة  
17/03/2024

العدوان الصهيوني على غزة متواصل.. مجازر مروّعة جديدة  

واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ 163 من الحرب على غزّة قصف مناطق مختلفة من القطاع موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وارتقى عدد من الشهداء، وأُصيب أشخاص آخرون، من جراء قصف إسرائيلي، فجر الأحد 17/3/2024، استهدف منزلًا في حيّ بشارة، بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزّة.

وقالت مصادر طبية إن 12 فلسطينيًا استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة ثابت في حيّ بشارة في دير البلح وسط القطاع.

‎وأفادت تقارير محليّة بأنّ غارات إسرائيلية استهدفت المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، تزامنًا مع أخرى استهدفت شمال شرقي رفح.

‎وأضافت أن الطيران الإسرائيلي قصف مناطق غرب مدينة غزّة ووسط القطاع.

وتركّز القصف الإسرائيلي، مساء السبت، على مدينة غزّة، حيث استهدف عمارة النبيل في شارع الجلاء، غربي المدينة، بينما شنّ الاحتلال سلسلةً من الغارات على مخيم الشاطئ، غربي المدينة أيضًا.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أنّ طائرات الاحتلال أطلقت النيران في محيط دوار الكويت، جنوبي حيّ الزيتون، في ما شنّت غارات عنيفة في محيط جامعة القدس المفتوحة، بحي النصر.

وطال القصف الإسرائيلي جنوبي القطاع أيضًا، ولا سيما شرقي مدينة خان يونس، حيث استهدفت غارة إسرائيلية محيط دوار العلم، في منطقة بني سهيلا.

أما في منطقة القرارة، شرقي خان يونس أيضًا، فدمّرت القوات الإسرائيلية مربعًا سكنيًا.

بالتوازي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب التجويع ضدّ أهل قطاع غزّة، في سياق حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضدّهم. وتضاعف سوء التغذية الحاد بين الأطفال خلال شهر واحد شمالي القطاع بسبب العدوان، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

وبدأ سوء التغذية الناتج عن مواصلة العدوان الصهيوني ينتشر في جنوبي القطاع أيضًا، بحسب المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، الذي حذّر من أنّ غزّة "أمام كارثة كبرى تتمثّل في نقص الغذاء".

وأسفر العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع عن ارتقاء ما يزيد على 31553 شهيدًا في غزّة، وإصابة 73546 شخصًا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصاء لوزارة الصحة في القطاع.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل