طوفان الأقصى

فلسطين

في يومها الـ 166 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
20/03/2024

في يومها الـ 166 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 166 تواليًا، بشنها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الأربعاء، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى. وأعلنت مصادر محلية عن استشهاد مدير لجنة الطوارئ غرب غزة أمجد هتهت بعد استهدافه عند دوار الكويت خلال عملية تأمين دخول المساعدات. كما اُنتشل شهيدان من محيط مستشفى دار السلام شمال بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على مخيمي البريج والنصيرات، فجر اليوم، إلى 24 شهيدًا إضافة إلى عشرات الجرحى. وانتشل عدد من الشهداء من منزل قصفه الاحتلال في مخيم البريج. كما استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزل المواطن عطية الحويطي درويش في مخيم النصيرات.

كما استشهد مواطنان مريضان جراء نفاد الأوكسجين في مستشفى شهداء الأقصى وتوقف المولدات الكهربائية.

وانتشل 20 شهيدًا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيًا غربي مدينة غزة، فيما ارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنطقة السدرة في حي الدرج شرق مدينة غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

واستشهد محمد عبد الفتاح قشطة موظف وكالة الأونروا متأثرًا بجراح أصيب بها في استهداف مقر الوكالة "وير هاوس"، الأربعاء الماضي في رفح، والذي أسفر عن 6 شهداء، وهو ما يرفع عدد شهداء الأونروا إلى اثنين.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مدينة غزة وشمالها بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف. وتقدمت آليات الاحتلال باتجاه مفترق حميد شمال مجمع الشفاء غربي المدينة، في حين تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط المجمع الطبي وحي الرمال. وأفادت مصادر محلية أن: "عشرات العائلات محاصرة الآن في حي الرمال، وسط ظروف مأساوية بسبب قصف الاحتلال المستمر على المنطقة".

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته عددًا من المنازل في حي الرمال ومحيط الشفاء الطبي، مع استمرار منعها للطواقم الطبية من التوجه لإسعاف المصابين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شمال خان يونس. وبالتزامن، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره واقتحامه لمجمع الشفاء الطبي وسط غزة لليوم الثالث على التوالي.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة