ramadan2024

فلسطين

حماس تعليقاً على ورشة البحرين: بالمقاومة وبالوحدة سنشكل درعاً لمواجهة هذه الصفقات
20/05/2019

حماس تعليقاً على ورشة البحرين: بالمقاومة وبالوحدة سنشكل درعاً لمواجهة هذه الصفقات

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، "هناك وهم لدى الإدارة الأمريكية بأن شعبنا الفلسطيني يمكن أن يقايض حقوقه وثوابته ومقدساته وأرضه حتى في أبسط التفاصيل منها مقابل أي تسهيلات أو مشاريع اقتصادية".

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الإثنين "شعبنا يبحث عن حريته بطرد الاحتلال عن أرضه وعن إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وشدد قاسم على رفض حماس لورشة البحرين قائلاً "وجود الورشة على أرض عربية يشجع الإدارة الأمريكية على الاستمرار في طرح مثل هذه المشاريع التي تنتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني ويشجع الاحتلال للاستمرار في عدوانه، كما يؤكد رواية اليمين "الإسرائيلي" على أنه يمكنه أن يطبع مع دولة عربية بدون أن يقدم لشعبنا حقوقه".

واعتبر قاسم أن هذه الورشة هي استمرار للاصطفاف الأمريكي إلى جانب الرؤية والرواية اليمينية في إسرائيل.

وأكد قاسم أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة خطيرة جراء هذا الاصطفاف الأمريكي الكبير مع الاحتلال وإصرار واشنطن على تمرير هذه الصفقة المشبوهة.

وشدد على ضرورة جمع كلمة الفلسطينيين والتوحد عبر إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا "يتطلب من السلطة - التي لا زالت تراوح في مربع الانقسام ولا تقدم أي شيء تجاهه - تعزيز الجبهة الداخلية بحيث تستطيع هذه الجبهة أن تواجه هذه المشاريع".

ولفت قاسم في هذا الصدد إلى أن المقاومة الفلسطينية "كانت الأعلى صوتا في مواجهة هذه الصفقة لا سيما في مسيرات العودة بغزة، واضاف أنه "بالمقاومة وبالوحدة يمكن أن نشكل درعا حصينا لشعبنا وحقوقه من مخاطر هذه الصفقات".

إقرأ المزيد في: فلسطين