يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

بيروت يهزم الرياضي ويحرمه من حسم لقب الدوري المنتظم
25/03/2024

بيروت يهزم الرياضي ويحرمه من حسم لقب الدوري المنتظم

حافظ الرياضي حامل اللقب على صدارته لدوري كرة السلة اللبناني بالرغم من سقوطه الكبير أمام ضيفه بيروت 9383، في القمة التي جمعت الفريقين في مجمع الشياح في ختام فعاليات الجولة 17 من البطولة، ليقدم بيروت الذي انفرد بالمركز الثالث خدمة للحكمة الوصيف، والذي سيصطدم بالرياضي الأربعاء في أولى مواجهات الفريقين في نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة قبل أن يحل الأخضر ضيفًا ثقيلًا على غريمه الرياضي يوم السبت في المنارة. ويحتاج الحكمة للفوز بفارق أربع نقاط ليحتل صدارة الدوري المنتظم.

وقد نجح بيروت الذي قدّم لاعبوه أداء مميزًا دفاعًا وهجومًا بإيقاف مسلسل انتصارات الرياضي الذي وصل إلى عشر في الدوري و22، في مختلف المسابقات، بفضل الدفاع المحكم والتعاون الهجومي لينجح رجال جو غطاس في التقدم 24 19 نهاية الربع الأول. وتواصل تفوق علي مزهر وزملائه في الربع الثاني لينتهي بفارق سبع نقاط 47 40.

لم يتبدل المشهد في الربع الثالث، مع استمرار تخلف الرياضي وتفوق بيروت دفاعًا وهجومًا ليصل الفارق إلى 11 نقطة 71 60. ووسع دار تاكر وسارجيو درويش وعلي حيدر من هيمنتهم على مجريات الربع الأخير ليصل الفارق إلى 15 نقطة قبل أن يقلصه رجال أحمد فران إلى عشر عند النهاية.

ورفع بيروت رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث، في حين بقي الرياضي متصدرًا بـ31 نقطة بعدما تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم. وقد سجل علي حيدر 20 نقطة لبيروت، وأضاف سارجيو درويش 18 نقطة ومثلها لكليف ألكسندر و16 نقطة لدار تاكار، فيما سجل البوسني علم الدين كيكانوفيتش 21 نقطة للرياضي وأضاف هايك 13 نقطة.

الأهلي النبطية يهزم طرابلس ويُشعل المنافسة على البقاء في سداسية الأواخر

تواصلت الإثارة، في سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لتجنب الهبوط للدرجة الثانية بعدما تغلب الأهلي النبطية على مضيفه طرابلس الرياضي بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة السابعة؛ حيث صعد النبطية إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة متقدمًا بفارق المواجهات المباشرة عن الحكمة الفائز على شباب الساحل بهدف، فيما تفوق التضامن صور على الغازية بثنائية.

ويتصدر شباب الساحل الترتيب بـ18 نقطة، يليه التضامن صور بـ17 نقطة، فطرابلس بـ13 نقطة، فيما يتساوى الأهلي النبطية والحكمة بـ12 نقطة، ويحتل الشباب الغازية المركز الأخير بـ11 نقطة.
 

لبنانكرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل