طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: الإعلام يؤثّر على العدو أكثر من الصواريخ والطائرات والمسيّرات
26/03/2024

الإمام الخامنئي: الإعلام يؤثّر على العدو أكثر من الصواريخ والطائرات والمسيّرات

أكّد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أنّ الإعلام أكثر فعالية من الصواريخ والطائرات والمسيّرات في فرض التراجع على العدو والتأثير في القلوب والعقول.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته، مساء الاثنين عشية ذكرى المولد المبارك للإمام الحسن المجتبى (ع)، مجموعة من الشعراء والشخصيات الثقافية والأدبية. وفي بداية اللقاء، تحدث عدد من الشعراء مع آية الله الخامنئي ثم أقيمت صلاتي المغرب والعشاء بإمامته، وأفطر الحاضرون معه، وبعدها ألقى الشعراء الشباب والمخضرمون قصائد في مناقب الإمام الحسن المجتبى (ع) ومواضيع أخرى تتناول القضايا الجارية في العالم ومناحي الحياة العامة.

وأكّد الإمام الخامنئي أنّ الشعر الفارسي يجب أن يصدح بالرسائل الدينية والحضارية والهوية الإيرانية والصمود البطولي للشعب الإيراني، فبرأيه الشعر هو وسيلة إعلامية، وقال: "إن التحديات والصراعات اليوم في العالم هي تحديات إعلامية". وقال أيضًا: "إن الإعلام أكثر فعالية من الصواريخ والطائرات المسيّرة والطائرات في فرض التراجع على العدو والتأثير في القلوب والعقول، ومن يملك إعلامًا أقوى يكون أكثر نجاحًا في تحقيق أهدافه".

كما شدّد سماحته على ضرورة حماية اللغة الفارسية من غزو اللغات الأجنبية، مؤكدًا ضرورة انطلاق نهضة لترجمة الأدب والشعر الفارسي إلى اللغات الأخرى. وأكد سماحته بعد انتهاء قصيدة قرأها أحد الشعراء عن فلسطين أنه: "يجب أن تكون هناك حركة للترجمة. وإذا تُرجمت هذه القصيدة في غزة، فسوف تثير حماسًا ملتهبًا، حيث ينبغي نقل هذا اللحن والتعبير والشعور، لأنّ أهلها والمقاومين بحاجة الى مثل هذا التآزر".

ورأى الإمام الخامنئي رسالة الصمود البطولي للشعب الإيراني ضد ظلم وغطرسة قوى الهيمنة العالمية ومظاهرها، أي أميركا والصهاينة، من ضمن الرسائل المميزة والقابلة للنقل وقال: "إن رسالة صمود الشعب الإيراني والبيان الصريح وبلا مجاملة للمواقف أمام المستكبرين مهم جدًا ومثير لإعجاب شعوب العالم، وهناك أمثلة على الترحيب بهذه المواقف في الرحلات الخارجية لرؤساء الجمهورية (الإيرانيين) وخُطبهم في الاجتماعات العامة".

وفي جانب آخر، قال سماحته بعد أن قرأت إحدى الشاعرات قصيدة: "في قصائد المرأة التي أطلع عليها أحيانًا، هناك قصائد عائلية كثيرة. النساء اللاتي كتبن الشعر لأزواجهن، وكتبن قصائد لآبائهن، وكتبن قصائد لأطفالهن، وكتبن قصائد لإخوانهن الشهداء، أصبح هذا شائع جدًا. وهو عمل جيد جدًا".

ووصف سماحته الشعر بأنه وسيلة مهمة ومؤثرة في عصر الحرب الإعلامية، وقال: "في هذا المجال يجب استغلال التراث النادر للشعر والأدب الفارسي بأفضل طريقة ممكنة كونه وسيلة قوية وفعالة".
 

الإعلامالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة