طوفان الأقصى

الخليج والعالم

طهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خطوة إيجابية لكنها غير كافية
26/03/2024

طهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خطوة إيجابية لكنها غير كافية

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني مصادقة مجلس الأمن الدولي على قرار وقف إطلاق النار، في غزة خلال ما تبقى من شهر رمضان المبارك، بأنه "خطوة إيجابية، لكنها غير كافية".

وقال كنعاني، اليوم الثلاثاء 26/03/2024: "إنّ هذا القرار جاء بعد 6 أشهر من الإخفاق والعجز عن اتخاذ قرار رادع أمام جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين، وهو خطوة إيجابية لكنها غير كافية".

وأضاف كنعاني: "الخطوة الأهم التي ينبغي اتخاذها هي التحرك المؤثر لتنفيذ هذا القرار والوقف الكامل والمستدام للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية والإنهاء الكامل للحصار الظالم على غزة وإعادة فتح المعابر أمام الإرسال الواسع للمساعدات الإنسانية الدولية ومن دون أي تمييز، وتوفير المساعدات ومصادر الأموال الدولية من أجل البدء الفوري بإعادة إعمار ما دمّره الكيان الصهيوني في قطاع غزة، سواء البيوت أم البنى التحتية الحياتية وخاصة المراكز الاستشفائية والخدمية".

ورأى كنعاني بأنّ ردّ فعل الكيان الصهيوني القاتل للأطفال على هذا القرار الأممي تعبّر عن غضبه من هزيمته التي لا يمكن ترميمها في ساحة المعركة وفي المجالين السياسي والدولي.

وختم كنعاني بالقول: "إنّ المؤمل هو أن يقوم مجلس الأمن الدولي بجعل الكيان الصهيوني مسؤولًا عن جرائمه التي ارتكبها، خلال الشهور الستة الماضية، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل واحتمال استمرارها خلافًا لقرار مجلس الأمن".
 

فلسطين المحتلةالجمهورية الاسلامية في إيرانمجلس الامن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة