يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

أستراليا والعراق وقطر والإمارات إلى نهائيات كأس آسيا
27/03/2024

أستراليا والعراق وقطر والإمارات إلى نهائيات كأس آسيا

حسمت قطر بطلة آسيا تأهلها إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا السعودية 2027 بفوزها على الكويت بهدفين لهدف، ضمن فعاليات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

ورفع بذلك العنابي رصيده إلى 12 نقطة، فيما عبر المنتخب العراقي إلى الدور الحاسم والنهائيات الآسيوية بتحقيقه فوزًا كبيرًا خارج الديار على الفليبين بخماسية لحساب المجموعة السادسة ليرفع أسود الرافدين إلى 12 نقطة في الصدارة.

وأجّل المنتخب الطاجيكي تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الحاسم بتعادله معه بهدف لهدف، واكتسحت الأردن باكستان بسباعية عن المجموعة السابعة.

وسحقت سوريا ميانمار بسباعية بينها ثلاثية لعمر خريبين، ليرفع السوريون نظيرهم إلى سبع نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثانية خلف اليابان التي تأجلت مباراتها مع كوريا الشمالي.

وتغلبت كوريا الجنوبية على تايلاند بثلاثية لحساب المجموعة الثالثة وتفوقت الصين على سنغافورة بأربعة أهداف لهدف.

وجدد المنتخب العماني فوزه على ماليزيا بهدفين ضمن المجموعة الرابعة.

وضمنت أوزباكستان العبور للدور الحاسم بفوزه على هون كونغ بثلاثية لحساب المجموعة الخامسة، وتغلبت إيران على تركمانستان بهدف ليرافق المنتخب الأوزباكي.

وحجز المنتخب الإماراتي مقعدًا في النهائيات القارية وبلغ الدور الحاسم بفوزه على اليمن بثلاثية عن المجموعة الثامنة، وهزمت البحرين نبال بثلاثية.

وتغلبت فلسطين على مضيفتها بنغلادش بهدف لتعزز موقعها بالمركز الثاني للمجموعة التاسعة بسبع نقاط خلف أستراليا المتصدرة ،والتي ضمنت العبور بـ12 نقطة بعدما اكتسحت لبنان بخماسية.

الرياضي يستضيف الحكمة في نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة

ويستضيف النادي الرياضي غريمه الحكمة عند العاشرة مساء اليوم الأربعاء في مجمع نهاد نوفل، في أولى مواجهات الفريقين ضمن نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة.

ويطمح الرياضي المتصدر في دوري المجموعات لتحقيق الفوز والتقدم في السلسلة التي يبلغ فيها الفائز النهائي من يتفوق في مباراتين من أصل ثلاث.

ويرغب الرياضي بمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في مباراته الأخيرة التي خسرها أمام بيروت، وستكون بروفا للفريقين اللذين سيلتقيان السبت في قمة الجولة الختامية للدوري المنتظم.

ويعول الرياضي على البوسني علم الدين كيكانوفيتش ووائل عرقجي وكريم زينون وماني هارس، في مقابل كتيبة خضراء تتألق في الفترة الأخيرة بقيادة غيبسون والرلينغ ودانك وأحمد ابراهيم ومارك خويري.

انتصار لألمانيا وفرنسا وتعادل لإسبانيا مع البرازيل وتعادل لإنجلترا

واصل المنتخب الألماني أداءه القوي في فترة التوقف الدولية وهزم نظيره الهولندي بهدفين لهدف.

وتعادلت إسبانيا مع البرازيل في مباراة مثيرة حمل فيها نجم ريال مدريد والساليساو فينسيوس شارة القائد في رسالة ضد العنصرية التي يتعرض لها.

ونجح خلالها المنتخب البرازيلي بالعودة من بعيد بعد أن كان متأخرا أمام مضيفه الإسباني بهدفين لرودري واولمو ليسجل رودريكو والواعد اندرك، قبل أن يدرك بكاتا التعادل في الوقت البديل من ركلة جزاء.

وحقق المنتخب الفرنسي فوزا غير مقنع على ضيفه التشيلي بثلاثة أهداف لهدفين بفضل يوسف فوفانا وكولمواني والمخضرم جيرو.

وتفادى المنتخب الإنجليزي الخسارة أمام ضيفه البلجيكي بعدما أدرك نجمه ونجم ريال مدريد بيلنغهام التعادل في الوقت البديل، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وسجل تاليمان ثنائية للبلجيك وايفان طوني وبلنغهام للأسود الثلاث.

وخسر المنتخب البرتغالي بشكل مفاجئ أمام مضيفه السلوفاني بهدفين لهدف.

واكتسحت النمسا تركيا بستة أهداف لهدف 

أوكرانيا وبولندا وجورجيا إلى نهائيات اليورو 2024

وبلغ المنتخب الأوكراني نهائيات يورو ألمانيا 2024 بفوزه في الملحق المؤهل على ايسلندا بهدفين لهدف، لتلعب أوكرانيا ضمن المجموعة الخامسة في اليورو إلى جانب منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

وصنع المنتخب الجورجي تأهلًا تاريخيًا ببلوغه النهائيات للمرة الأولى عقب فوزه على اليونان بركلات الترجيح، إثر نهاية اللقاء بالتعادل االسلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتلعب جورجيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال والتشيك وتركيا.

وعبر المنتخب البولندي للمرة الخامسة تواليا إلى النهائيات بتجاوزه وايلز بركلات الترجيح إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وستشارك بولندا إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا في المجموعة الرابعة.

كرواتيا بطلة لكأس عاصمة مصر

وتوج المنتخب الكرواتي بلقب النسخة الأولى لبطولة كأس عاصمة مصر 2024 الدولية الودية لكرة القدم بفوزه على نظيره المصري المستضيف بأربعة أهداف لهدفين.

وحل المنتخب التونسي ثالثا بفوزه بركلات الترجيح على نيوزلندا 4-2، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة