لبنان

حمية يلتقي الصمد: أعمال صيانة الطرق أولوية لوزارة الأشغال 
28/03/2024

حمية يلتقي الصمد: أعمال صيانة الطرق أولوية لوزارة الأشغال 

أكّد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية أنّ "أعمال الصيانة على الأوتوسترادات والطرق المصنّفة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، تُعتبر من الأولويات".

كلام الوزير حمية جاء خلال لقائه الخميس 28 آذار/مارس 2024 النائب جهاد الصمد، حيث تم استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما تم البحث في شؤون إنمائية مناطقية تعنى بها الوزارة، خصوصًا تلك المتعلّقة بصيانة الطرق والإجراءات المتّخذة لمعالجة الإنهيارات عند بعض هذه الطرق، سيّما في قضاء الضنية.

ولفت حمية إلى أنّ "معيار الأولوية لحالة هذه الطرق، سيكون أساسًا في إنجاز الأعمال عليها في المناطق اللبنانية كافة، ومن بينها في قضاء المنية- الضنية"، وقال "في سياق حرص الوزارة على السلامة العامة على الطرق، ولا سيّما تلك التي حصلت عليها انهيارات، كما جرى على طريق السفيرة- الضنية، والذي يُعد طريقًا حيويًا يربط البلدات بعضها ببعض في المنطقة، فقد أُعطيت التوجيهات خلال الفترة السابقة لكافة المعنيين في الوزارة للعمل سريعًا على إتمام جميع الإجراءات الإدارية اللازمة والمطلوبة لمباشرة أعمال المعالجة عليها، والتي ستُباشر الأعمال عليها بدءًا من يوم السبت المقبل".

بدوره، أشاد الصمد بالجهود التي تبذلها الوزارة "في سبيل صيانة الطرق ومعالجة الإنهيارات الحاصلة، وذلك على الرغم من الإمكانات المحدودة التي تملكها"، مشيرًا في هذا السياق إلى أنّ "البدء في معالجة الانهيار الحاصل على طريق السفيرة- الضنية، يُعد أمرًا حيويًا بالنسبة لتسهيل التواصل بين العديد من البلدات في القضاء، هذا فضلًا عن أنّه ينعكس إيجابًا على مختلف الصعد لدى الأهالي".

وقال الصمد إنّ "الكشف الذي ستبدأ به وزارة الأشغال العامة على طرق القضاء للعمل على صيانتها، يُعتبر أمرًا حيويًا، وخصوصًا أنّ هذه الأعمال كانت قد توقفت منذ سنوات بفعل الأزمات التي مرّت على لبنان".
 

وزارة الأشغال

إقرأ المزيد في: لبنان