طوفان الأقصى

لبنان

جامعة المصطفى العالمية تنظم مؤتمرًا دوليًا حول فلسطين
28/03/2024

جامعة المصطفى العالمية تنظم مؤتمرًا دوليًا حول فلسطين

نظّمت "جامعة المصطفى العالمية" مؤتمرًا دوليًا بعنوان "75 عامًا على احتلال فلسطين"، في حوزة الرسول الأكرم (ص) بالضاحية الجنوبية لبيروت، بمشاركة شخصيات علمية وعلمائية من إيران، لبنان، فلسطين، العراق وسورية.

وكان في مقدمة المشاركين، سفير الجمهورية الإسلامية في لبنان مجتبى أماني، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان العلامة الشيخ علي الخطيب، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد كميل باقر زاده، السيد عيسى الطباطبائي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، الناطق الرسمي لعلماء فلسطين الدكتور الشيخ محمد صالح الموعد، رئيس مجلس الأمناء لتجمع العلماء المسلمين الشيخ غازي حنينة.

واستُهلّ المؤتمر بآيات من القرآن الكريم تلاها عبد الناصر عبد الله الجبري، ثم تحدث رئيس جامعة "المصطفى العالمية" - فرع لبنان الشيخ محمد حسين مقداد مهدوي مرحبًا بالحضور.

وألقى الشيخ علي الخطيب كلمة خلال المؤتمر قال فيها: "ما نعيشه اليوم من مأساة فلسطين وتقديم الشهداء والدمار غير المسبوق، فهو بشارة بإذن الله تبارك وتعالى لانتصار كبير، لقد فتحت المقاومة للأمة الخروج من هذا المأزق، ونحن اليوم في بداية مسيرة جديدة ستنتهي في نهاية المطاف إلى انتصار الشعب الفلسطيني بتحرير القدس".

من جهته، أكد الشيخ ماهر حمود أن "الاستنفار العالمي لدعم "إسرائيل" سيكون بإذنه تعالى مقدمة للوعد الإلهي الذي أصبح قريبًا".

بدوره، أكد الشيخ محمد الموعد أن "الدعم تقدمه الجمهورية الإسلامية، وهو مبني على العقيدة الثابتة والراسخة، باعتبار أن موضوع فلسطين وتحريرها ومعاداة الكيان الغاصب نابع من العقيدة الراسخة والثابتة التي لا نتزحزح عنها مهما كانت الصعاب".

كما تحدث الشيخ غازي حنينة وقال: "إننا مع إيران لأنها تقف معنا في قضيتنا وتدعمنا وتحمي أرضنا ومياهنا وسماءنا، وتدعم مقاومينا وعلماء المقاومة، فالجمهورية الإسلامية الإيرانية هي قدر الله سبحانه وتعالى لنا".

فلسطين المحتلةتجمع العلماء المسلمين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة