طوفان الأقصى

لبنان

"التعبئة عهد الوفاء للأمة".. ندوة من تنظيم التعبئة العمالية في قسم نقابات بيروت
28/03/2024

"التعبئة عهد الوفاء للأمة".. ندوة من تنظيم التعبئة العمالية في قسم نقابات بيروت

نظّمت التعبئة العمالية في قسم نقابات بيروت في حزب الله ندوة بعنوان "التعبئة عهد الوفاء للأمة" حضرها مسؤولو العمل النقابي في حزب الله وعدد من الإخوة التعبويين وتحدث فيها المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد كميل باقر زادة ومسؤول وحدة النقابات والعمال في حزب الله الحاج هاشم سلهب.

واستهل السيد كميل باقر الندوة بكلمة تقدم فيها بالتهاني بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن (ع)، معبرًا عن سروره باللقاء مع هذا الجمع من التعبويين الأعزاء، وأشار إلى كلمة لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في حديثه عن شهر رمضان وهي بعنوان "شهر الفرص".

وأضاف السيد باقر: "التعبئة رمز من رموز المقاومة، والإنسان التعبوي هو الإنسان المقاوم المجاهد الذي يكون موجودًا وحاضرًا دائمًا في الميدان، وروح التعبوي أو الروح التعبوية هي عبارة عن الفكر والثقافة والخطاب". 

وختم كلمته موجهًا التحية "لأرواح جميع الشهداء منذ صدر الإسلام حتى اليوم حتى آخر شهيد استشهد اليوم في أرض المقاومة سواءً في فلسطين المقاومة المظلومة وأيضًا في جنوب لبنان العزيز والتحية، لإمام الشهداء روح الله الموسوي الخميني".

بدوره، ألقى سلهب كلمة أشار فيها إلى أن "التعبئة عهد وفاء للأمة، وعهد وفاء من الأمة، وعهد وفاء يجري في الأمة".

وأضاف سلهب أن "هذه التجارب التي يخوضها البعض بعنوان حضاري ثقافي كأمم يدّعون فيها التقدم والرقي، هذه النماذج بان سقوطها وانحدارها أمام امتحان الحق والخير، أمام امتحان حق الإنسان في فلسطين، وحق الإنسان في كل مكان تنتهك فيه الحقوق على يد الشيطان الأمريكي الظالم"، مشيرًا إلى الجرائم الأميركية والإسرائيلية التي تُرتكب في غزة.

واعتبر سلهب أن "التعبئة التي هي في خدمة الأمة عليها أن ترتقي إلى المستوى الذي تكون فيه الخادم المتبصر الواعي المدرك لحقيقة ما يجري في هذا العالم ولما يجب أن يكون عليه العالم على كل المستويات"، لافتًا إلى أن "التعبئة حاضرة في كل الميادين. الشاب التعبوي المسلم حاضر في كل الميادين الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وحاضر أن يكون جنديًا في معركة التبيين".

ودعا سلهب للمشاركة الفاعلة في إحياء يوم القدس العالمي، متوجهًا بالتحية إلى المقاومين في "كامل محور المقاومة من اليمن إلى العراق وسورية ولبنان وفلسطين"، وختم كلمته بالقول: "حتى نكون تعبويين علينا أن نكون في هذا الزمن مقدسيين حقيقيين، ناصرين لإخوتنا المقاومين في فلسطين وفي كل موقع يطلق منه صاروخ أو طائرة مسيرة أو عملية مستهدفة للشر الصهيوني والأمريكي".

حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان