طوفان الأقصى

فلسطين

رغم الحرب.. العدوّ يستمرّ في سرقة الأراضي الفلسطينية 
29/03/2024

رغم الحرب.. العدوّ يستمرّ في سرقة الأراضي الفلسطينية 

بموازاة حرب الإبادة الجماعية، التي يشنّها العدوّ الصهيوني على قطاع غزّة، تمارس حكومته سياسات القضم والضم، وتستمر في سرقة الأراضي الفلسطينية ضاربةً عرض الحائط بكافة القرارات الأممية.

وفي هذا السياق، كشف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أنّ مساحات الأرض التي استولى عليها الاحتلال الإسرائيلي، عام 2023، بلغت 50 ألفًا و526 دونمًا، مقارنةً بنحو 26 ألف دونم خلال عام 2022.

وفي بيان له، أعلن أنّ الاحتلال أصدر، خلال العام الماضي، 32 أمرًا تقضي بالسيطرة على 619 دونمًا، و4 أوامر استملاك لنحو 433 دونمًا، وأمرَي إعلان "أراضي دولة" لنحو 515 دونمًا.

وذكر أنّ "إسرائيل" أصدرت أربعة أوامر تعديل حدود محميات طبيعية، استولت من خلالها على 48 ألفًا و959 دونمًا.

"نيويورك تايمز"

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أشارت، في كانون الثاني/يناير الماضي، في مقال في موقعها، أنّ المستوطنين اليهود في الضفّة الغربية ينفذون موجة من "التحركات غير المصرّح بها" لتوسيع وجودهم في المنطقة، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة "السلام الآن".

ونقلت الصحيفة أن فريق مراقبة الاستيطان التابع للمنظمة، سجل إنشاء 9 بؤر استيطانية عشوائية جديدة، وأكثر من 10 مسارات وطرق ترابية جديدة، بالإضافة إلى تسييج المناطق المفتوحة في "الجزء الخاضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة" من الضفّة الغربية. 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة