يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

المريميين يهزم الانترانيك وينهي الموسم المنتظم رابعًا
29/03/2024

المريميين يهزم الانترانيك وينهي الموسم المنتظم رابعًا

نجح فريق المريميين لكرة السلة باختتام الدوري المنتظم باحتلاله المركز الرابع، بعد فوزه في الجولة الـ18 الختامية على الانترانيك بصعوبة، وبفارق ثلاث نقاط 89 86، وذلك بفضل نجمه الأول جايفن بلايك. لقد نجح المريميين بتحقيق انتصاره الثاني عشر ورفع رصيده إلى 30 نقطة متقدمًا على الهومنتمن الخامس بفارق المواجهات، فيما أنهى الانترانيك الموسم المنتظم سابعًا بـ26 نقطة من ثماني انتصارات وعشر هزائم.

من جهته، أنهى الهومنتمن الدور الأول خامسًا بفوزه على أكاديمية n s a 94 - 84 ليحقق فوزه الثاني عشر، ويرفع رصيده إلى 30 نقطة مقابل 23 نقطة للأكاديمية ثامن الترتيب، والذي تلقى خسارته الثالثة عشر.

ريال مدريد وبرشلونة يهيمنان على التشكيلة الأغلى للاعبي الدوري الإسباني

هيمن ناديا ريال مدريد وبرشلونة على التشكيلة للاعبي الدوري الإسباني في الموسم الحالي، بحسب القيم السوقية للاعبين. وتواجد خمسة لاعبين من ريال مدريد وأربعة من برشلونة في التشكيلة المثالية لأغلى نجوم الدوري الاسباني، إضافة إلى لاعب واحد لكل من فالنسيا وأتلاتيكو مدريد.

وقد تصدر حارس فالنسيا جورجي مارداشفالي قائمة أغلى الحراس في الليغا بقيمة سوقية بلغت 35 مليون ييورو.

وحل مدافع ريال مدريد البرازيلي ميليتاو في القائمة بقيمة سوقية بلغت 70 مليون يورو، فيما احتل نجم الملكي والمنتخب الإنجليزي جود بيلنغهام المركز الأول بقيمة بلغت 180 مليون يورو، وحل الأرغوياني فارفاردي بقيمة بلغت مئة مليون يورو وزميله المهاجم البرازيلي فينسيوس بقيمة بلغت 150 ومواطنه رودريغو بمئة مليون يورو.

وظهر في التشكيلة 4 لاعبين من برشلونة؛ هم: المدافع الأرغوياني رنالدو اراوخو بـ70 مليون يورو واليخاندرو بـ40 وغافي بـ90 مليون، والمتألق ذو الأصول المغربية ولاعب المنتخب الاسباني الشاب يمين يمال ب75 مليون.

هل يدرّب زيدان بايرن ميونخ؟

كشفت تقارير صحافية أن مدرّب ريال مدريد السابق الفرنسي زين الدين زيدان هو المرشح الأول لتدريب بايرن ميونخ الألماني، والذي أعلن فك ارتباطه بمدرّبه توخيل في نهاية الموسم الجاري. وسيكون فرانك ريباري، والذي سبق له اللعب لبطل ألمانيا لـ12 عامًا، مساعدًا لزيدان في قيادة العملاق البفاري.

ألونزو لن يغادر ليفركوزن

هذا؛ وقطع مدرّب باير ليفركوزن الألماني الاسباني اتشافي الونزو الطريق على كبار الأندية الأوروبية الراغبة بضمه إلى صفوفها، بتأكيد بقاءه موسمًا إضافيًا على رأس الجهاز الفني لمتصدر الدوري الألماني. وكانت عدة أندية، أبرزها ليفربول وبرشلونة، تسعى للحصول على خدمات المدرّب الذي قاد فريقه لعدم الخسارة في 38 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

فلك المرشح الأول لتدريب برشلونة

كشفت تقارير صحافية إسبانية أن الألماني هانس فلك هو المرشح الأول لتولي القيادة الفنية لنادي برشلونة خلفًا للإسباني اتشافي هارنانديز، والذي أكد رحيله عن صفوف بطل إسبانيا في حزيران/يونيو المقبل.

وسام أبو علي سيمثل فلسطين

أصدرت لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا يقضي بأهلية اللاعب وسام أبو علي لتمثيل المنتخب الفلسطيني بطلب من الاتحاد الفلسطيني، ورغبة من اللاعب الذي طلب تغيير اتحاده من الدنماركي إلى الفلسطيني. ويلعب أبو علي حاليًا مع النادي الأهلي المصري. ويفترض أن تكون أولى مشاركاته مع الفدائي في مواجهة منتخب لبنان بحزيران/يونيو المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم وآسيا.

غوارديولا سيغادر مانشستر سيتي

كشف تقرير صحافي إنجليزي أن مدرّب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا سيغادر ملعب الاتحاد عقب انتهاء عقده مع بطل إنجلترا، في صيف العام 2025.

ارلنيغ هالاند هدف لبرشلونة

تسعى إدارة برشلونة الإسباني لتعويض المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي سيبلغ ال37ـ عامًا في العام المقبل، ومن الصعب أن يستمر ما بعد موسم 2025 مع النادي الكاتالوني الذي يطمح لضم جوهرة مانشستر سيتي وهدافه الدولي النرويجي ارلينغ هالاند صيف العام 2025. ورفض ليفا عرضًا سعوديًا بقيمة مئة مليون يورو.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة