طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"فوربس": بريطانيا أرسلت إلى أوكرانيا دبابات عديمة الفائدة
29/03/2024

"فوربس": بريطانيا أرسلت إلى أوكرانيا دبابات عديمة الفائدة

وصفت مجلة أمريكية دبابات "تشالنجر 2" التي نقلتها بريطانيا إلى أوكرانيا، من دون تزويدها بمجموعات الدروع الإضافية، بأنها "عديمة الفائدة".

وفي التفاصيل، قالت مجلة "فوربس" الأميركية: "لم تُمنح أوكرانيا مجموعات الدروع، ربما لأنها كانت ستضيف عدة أطنان إلى الوزن الإجمالي، الأمر الذي جعل تشالنجر 2  أقل قدرة على المناورة"، مشيرة إلى أن: "أوكرانيا استلمت الدبابات من دون مجموعة من الدروع الإضافية، في حين أن الوزن الإضافي البالغ ثلاثة أطنان كان من شأنه جعل المركبات المدرعة البريطانية أقل قدرة على الحركة على التربة الأوكرانية الناعمة".

وأوضحت المجلة: "في خضم القتال، عندما لا يكون سحبها ممكنًا دائمًا، فإنّ تشالنجر 2 العالقة ضعيفة، وتحتاج إلى سحبها بواسطة مركبات تشالنجر أو مركبات هندسية أخرى"، لافتة إلى أن: "مدفع الدبابة من عيار 120 ملم، يتآكل ويصبح غير صالح للاستعمال بعد 500 طلقة". وأشارت المجلة إلى أن: "دبابات تشالنجر 2 ببساطة ليست مناسبة لأوكرانيا".

هذا؛ وقد زودت بريطانيا أوكرانيا بـ 14 دبابة "تشالنجر 2"، بعضها دُمّر بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، دمر الجيش الروسي العشرات من دبابات "ليوبارد" الألمانية، وخلال الأسابيع القليلة الماضية فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أيضًا العديد من دبابات "إم1 أبرامز" الأمريكية.
 

بريطانياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة