عاشوراء 2024

الخليج والعالم

خلال لقاء مع إسماعيل هنية.. اللواء باقري: "طوفان الأقصى" دمرت أسطورة "إسرائيل" المجرمة 
29/03/2024

خلال لقاء مع إسماعيل هنية.. اللواء باقري: "طوفان الأقصى" دمرت أسطورة "إسرائيل" المجرمة 

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الجمعة 29/03/2024، "أنّ القضية الفلسطينية كانت من بين الاستراتيجيات والأهداف الرئيسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ بداية الثورة وحتّى اليوم، وستستمر بلا شك بكلّ قوتها".

وأعرب اللواء باقري خلال اللقاء الذي شارك فيه الوفد المرافق لهنية بأن نشهد تحرير القدس الشريف ببركة دماء الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني، وشهداء المقاومة وشهداء فلسطين المظلومين.

وقال: "إن اليوم العالمي للقدس سيقام هذا العام بشكل أروع بفضل جهاد فلسطين"، مؤكدًا أن عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر "منقطعة النظير، وكانت عملية كبيرة ألحقت هزيمة بالكيان الصهيوني".

أضاف: "هذه العملية الباعثة للفخر، حطمت أسطورة الكيان الصهيوني المجرم التي تقول إنه لا يقهر، وحولت فلسطين إلى القضية الأولى للعالم الإسلامي لا بل العالم بأسره".

وتابع اللواء باقري: "إننا نعتبر هذه العملية فريدة واستثنائية وناجحة وذلك على خلفية أنها باغتت العدو في أقصر فترة زمنية، ونبارك لكم وجود هكذا مخططين ومقاتلين يحبون الشهادة، وبإذن الله ستتحقق هزيمة الكيان الصهيوني في ظل تدابير حضرتكم وباقي الأصدقاء".

ولفت اللواء باقري إلى أن الكيان الصهيوني سينهار حتمًا إن لم يقدم الأميركيون الدعم له، 
وقال: "لو لم يساعد الأميركيون الكيان الصهيوني لكان هذا الانهيار قد حدث الآن بالتأكيد"، مشددًا على أن ما يقوم به الكيان الصهيوني كرد هو قتل لأهالي غزة الأبرياء والنساء والأطفال وتدمير المستشفيات وفرض المجاعة فحسب.

من جهته اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن "هذا اللقاء يشكل أحد الأسباب الرئيسية لاهتمام القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بفلسطين".

وقال هنية: "إن عملية السابع من أكتوبر، ساهمت بفضل الله في إيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى أسماع العالم".

وأضاف: "إن الدعم الذي تقدمه القوات المسلحة والشعب الايرانيين للقضية الفلسطينية يمنح معنويات كبيرة لمجاهدينا في إنجاح أهداف عملية طوفان الأقصى".

ونوّه هنية بدور الشهيد الفريق قاسم سليماني، معتبرًا أن جهوده في إيصال صوت مظلومي العالم، ومواجهة قمع القوى الجائرة، لا تمحى من الذاكرة أبدًا.
 

اللواء محمد باقري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم