طوفان الأقصى

فلسطين

حماس: لا حديث حتى اللحظة عن أي جولة مفاوضات جديدة والاحتلال يُحاول عرقلتها
31/03/2024

حماس: لا حديث حتى اللحظة عن أي جولة مفاوضات جديدة والاحتلال يُحاول عرقلتها

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الأحد 31 آذار/مارس 2024، أنّ "لا حديث حتى اللحظة عن أي جولة مفاوضات جديدة"، حول وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول 2023.

وفي حديث لقناة "الجزيرة" القطرية، قال حمدان "نريد إجابات بشأن وقف العدوان والانسحاب من غزة وعودة النازحين وإعمار غزة"، موضحًا أنّ "الاحتلال لم يُقدّم في ردوده أي التزامات وإجاباته كانت محاولة للمماطلة".

وتابع "نقدّر جهود الوسطاء، لكن الجانب الإسرائيلي يحاول عرقلة المفاوضات، وإذا استمرّ التعنّت الإسرائيلي فإنّ جهود الوسطاء ستواجه طريقًا مسدودًا"، موضحًا أنّ "الجانب الإسرائيلي يريد استعادة أسراه فقط ومواصلة العدوان بطريقة مفتوحة"، مؤكدًا أنّ "الموقف الأميركي لا يزال مساهمًا في تغطية التعنت الإسرائيلي".

إلى ذلك، أشار حمدان إلى أنّ الحركة ترفض "أيّ تحرك عدواني تجاه رفح، ولسنا مستعدين بأي شكل لقبول هذا"، وقال: نبذل جهدنا لمنع العدوان على رفح لكن المقاومة مستعدة للمواجهة"، و"إذا واصل الاحتلال عدوانه فالمقاومة مستعدة لمواجهته".

وشدّد القيادي في حركة حماس، على أنّ "المطلوب إنهاء العدوان والاحتلال، ومن حقنا إقامة دولة ذات سيادة عاصمتها القدس"، مشيرًا إلى أنّ "أي محاولة لاستثمار دور عربي لمواجهة الفلسطينيين وآمالهم لن يكتب لها النجاح".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل