يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

العدوان على غزة.. قصف إسرائيلي مستمر ومقتل فريق إغاثة أجنبي
02/04/2024

العدوان على غزة.. قصف إسرائيلي مستمر ومقتل فريق إغاثة أجنبي

تابعت قوات الاحتلال الصهيوني جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ 179 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية متراققة مع مجازر ومذابح ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، مخلفة أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار المستمر على مدن وبلدات القطاع.

جديد العدوان الصهيوني ‎ما أفادت مصادر طبية باستشهاد 6 أجانب في قصف إسرائيلي استهدف سيارة تابعة لمنظمة إغاثة دولية في شارع الرشيد جنوب دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قصفًا إسرائيليًا استهدف سيارة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي بدير البلح تسبب في قتل 5 أجانب.
وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان أن قوات الاحتلال اغتالت الفريق الإغاثي المكون من 6 أشخاص، من جنسيات مختلفة (أميركي، بريطاني، كندي، بولندي، إيرلندي، وأسترالية)، إضافة إلى السائق الفلسطيني.

وكانت منظمة ورلد سنترال كيتشن - ومقرها الولايات المتحدة- قد نظمت بالتعاون مع جمعية "أوبن آرمز" (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تمّ إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 آذار/ مارس.

من ناحية أخرى، أدانت فصائل فلسطينية ما وصفتها بالمجزرة بحق طواقم العمل الإنساني الأجنبية في المحافظة الوسطى.

وقالت الفصائل في بيان بتوقيع "القوى الوطنية والإسلامية" في قطاع غزة إن "الغارة الغاشمة استهدفت سيارات مصفحة تحمل إشارات دولية معروفة".

ورأت أن "هذه الجريمة البشعة رسالة ترهيب لكل العالم وللجهود الدولية التي تسعى لتخفيف معاناة شعبنا".

من جهته، طالب الدفاع المدني في غزة بضرورة حماية جميع العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، بعد مقتل 4 أجانب جراء قصف إسرائيلي على سيارة تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في دير البلح وسط قطاع غزة، ليل الاثنين.

‎وأفاد مراسل الغد أن طفلًا استشهد وأصيب 20 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد البشير في دير البلح.

كذلك استشهد 6 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا مأهولًا غربي مدينة رفح.

وشنت الطائرات الحربية الصهيوني سلسلة غارات على حي البرازيل جنوب شرقي رفح، استهدفت إحداها تجمعًا للمواطنين ما أسفر عن وقوع ٦ شهداء وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وقالت مصادر فلسطينية إن٤ فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية على منطقة الشيخ ناصر شرق خان يونس جنوبي القطاع.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني، الرائد محمود بصل أن حجم الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومحيطه والتي لا يصفها عقل بشري ما زالت تتكشف داخل مباني وباحة وأزقة المجمع بعد أن انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي منه أمس اليوم.

وأضاف بصل أن مشاهد الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين على مدار 15 يومًا داخل مستشفى الشفاء ومحيطها لا يمكن تمريرها كبقية الجرائم ويجب أن يبقى مسرح هذه الجريمة شاهدا للتاريخ.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 63 شهيدًا و94 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 32845 شهيدًا و75392 مصابًا منذ السابع من تشرين الثاني/ اكتوبر الماضي.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة