يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

176 موظفًا في "الأونروا" قتلوا في العدوان الإسرائيلي على غزّة
02/04/2024

176 موظفًا في "الأونروا" قتلوا في العدوان الإسرائيلي على غزّة

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن عدد موظفي الوكالة الذين قتلوا في غزّة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول ارتفع إلى 176، ويعدّ هذا العدد الأكبر من موظفي الإغاثة الذين قتلوا في أي صراع سابق.

وقالت الأونروا في بيان على منصة "إكس"، إنه "في هذه الحرب الكارثية، نسجّل أكبر عدد من العاملين في المجال الإنساني الذين قتلوا في أي صراع، ولقد قُتل 176 موظفًا في الأونروا منذ بداية الحرب في قطاع غزّة، بعضهم أثناء تأدية واجبهم".

ودعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني الأحد 31 آذار/ مارس، إلى زيادة الضغط العالمي لدفع "إسرائيل" من أجل فتح المزيد من السبل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزّة.

وقال: "يجب على الدول الأعضاء ممارسة المزيد من الضغط (على "إسرائيل" لتنفيذ أمر محكمة العدل الدولية، كما يجب على أولئك الذين أوقفوا تمويل "الأونروا" أن يعيدوا النظر في قرارهم بالسماح للوكالة بالوفاء في تفويضها، بما في ذلك المساعدة في تجنب المجاعة".

ولا يزال العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزّة مستمرًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بحيث سجل أكثر من 32000 شهيد و75000 إصابة إضافة إلى آلاف المفقودين وفقًا لوزارة الصحة في غزّة.

غزةوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة