westillwithhossein

الخليج والعالم

القوات المسلحة اليمنية: تحالف العدوان يواصل خروقاته في الحديدة

20/12/2018

القوات المسلحة اليمنية: تحالف العدوان يواصل خروقاته في الحديدة

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن العدوان مستمر في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة لليوم الثالث على التوالي حيث قصف بأكثر من 13 صاروخا موجهاً و48 قذيفة مدفعية عددا من الأحياء والمناطق في مدينة الحديدة بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران الحربي والمروحي في سماء المدينة.

وأضاف أن تحالف العدوان أطلق 13 صاروخا موجها منها صاروخ من المستشفى إلى غرب شارع الخمسين و4 صواريخ إلى محيط الاتحاد وصاروخ باتجاه فندق الواحة وصاروخان باتجاه فندق الرفاهية و5 صواريخ باتجاه شارع الخمسين وما حوله.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن تحالف العدوان واصل إطلاق النار بكثافة من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه المباني شمال شارع صنعاء ومن مواقعه في شرق الاتحاد إلى شارع الخمسين وإلى مدينة الشعب من شرقها وإلى شرق الواحة وعيارات نارية من غرب العقد.

وأفاد العميد سريع أن طيران العدوان شن 39 غارة جوية على مناطق مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية منها 5 غارات على صرواح بمأرب و4 غارات على نهم بمحافظة صنعاء و12 غارة على حرض وحيران والمزرق ومستبأ بمحافظة حجة و4 غارات على البقع وغارتين على قحزة وغارة على رازح وغارة في الملاحيط وغارتين على المطار بمحافظة صعدة و8 غارات قبالة نجران، كما استهدف طيران العدوان مرتزقته في صرواح بغارة جوية.

وكشف سريع عن ان قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من صد هجوم للتحالف استمر منذ الصباح الباكر حتى الظهر من مسارين باتجاه مواقع قواتنا في السلطاء والبارك والصافح وتلة الصمود، كما أفشلوا محاولة تسلل لقوات العدوان السعودي من مسارين باتجاه تلة حرب وتلة التويتي بنهم وسقط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية ستبقى ملتزمة بوقف إطلاق النار في الحديدة مهما بلغت استفزازات وخروقات العدوان السعودي.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم