طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انتخابات مجلس الأمة.. استمرار عمليات فرز الأصوات في الكويت 
05/04/2024

انتخابات مجلس الأمة.. استمرار عمليات فرز الأصوات في الكويت 

أغلقت مراكز الاقتراع في دولة الكويت أبوابها، مساء أمس الخميس، لتبدأ عمليات الفرز تمهيدًا لإعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت طيلة نهار الخميس، وهي الرابعة منذ كانون الأول/ديسمبر 2020، والأولى بعد تولي الأمير مشعل الأحمد الصباح مقاليد الحكم.

وقالت وزارة الإعلام إن نسبة الإقبال بلغت 58.36 % بحلول الساعة الحادية عشرة مساءً، بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت غرينتش). وأكد المستشار طارق خالد النصف، وهو رئيس اللجنة الأصلية 61 في الدائرة الأولى في منطقة سلوى قبيل الإغلاق، أن نسبة التصويت في لجنته بلغت 58 %، واصفًا الاقبال بأنه "جيد جدًا".

وأضاف: "لاحظنا تعاون جميع السادة الناخبين مع أعضاء السلطة القضائية، ما انعكس على العملية الانتخابية وأدّى إلى نجاحها"، فبرأيه: "السلطة القضائية على مسافة واحدة من جميع المرشحين"، إذ قاا:"واجبنا هو الحفاظ على شفافية العملية الانتخابية وصحتها".

كما توقع رئيس شركة مجموعة قياس للاستشارات السياسية والاستراتيجية نصار الخالدي أن تتجاوز نسبة المشاركة النهائية 65 % عند نهاية التصويت. وقال الخالدي إن: "المواطنين مؤمنون بالديمقراطية بالرغم من العثرات، وكل عائق أمام الديمقراطية وكل حلّ للمجلس يزيد نسبة الإقبال"، مشيدًا بإجراءات تنظيم التصويت وبإقبال الناخبين الكبير.

هذا؛ ويتنافس 200 مرشح، وهو أقل عدد منذ أكثر من خمسة عقود، على أصوات الناخبين البالغ عددهم نحو 835 ألفًا، لاختيار 50 عضوًا.

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل