موقع طوفان الأقصى

لبنان

بموكب مهيب.. حزب الله يشيّع الشهيد عباس دعيبس في ميس الجبل 
07/04/2024

بموكب مهيب.. حزب الله يشيّع الشهيد عباس دعيبس في ميس الجبل 

شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة ميس الجبل الحدودية المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة، الشهيد على طريق القدس عباس ديب دعيبس (أبو الفضل)، وذلك بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشهيد، شارك فيها عضوا كتلة الوفاء للمقاومة النائبان علي فيّاض وحسين جشي، وعلماء دين وشخصيات وفعاليات وعوائل شهداء، وحشد من جمهور المقاومة.

وجابت مسيرة التشييع شوارع بلدة ميس الجبل، يتقدّمها سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وقد ردّد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا و"إسرائيل".

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيد على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي (عج)، حيث تولت ثلة من المجاهدين حمل النعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، لتؤدي بعد ذلك فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثمّ أقيمت الصلاة على جثمان الشهيد الطاهر، لتنطلق المسيرة مجددًا تجاه روضة الشهداء، حيث ووري جثمان الشهيد في الثرى إلى جانب رفاق الدرب.

بموكب مهيب.. حزب الله يشيّع الشهيد عباس دعيبس في ميس الجبل 

فيّاض: الكيان الصهيوني في حالة "ارتعاب شاملة" بعد استهداف القنصلية الإيرانية 

في كلمة له أشار النائب فيّاض إلى أنَّ "مجاهدي المقاومة أسقطوا بالأمس طائرة مُسيَّرة ومسلَّحة هي من الأكثر تطوّرًا في ترسانة العدو، ولم يكن في حسبان العدوّ أنها قابلة للإسقاط، ولقد تفاجأ العدوّ بذلك، وهذه المفاجأة إنما هي رسالة عملية ورمزية في آن، على ما لم تظهره المقاومة من قدراتها بعد، وما تحتفظ به المقاومة، احتسابًا للآتي من الأيام".

وأضاف "المقاومة لم تزج بأسلحتها الاستراتيجية في المعركة بعد، وما قامت به المقاومة، إنما هو قولها الميداني في مواجهة الثرثرة والهذيان والهلوسات الإسرائيلية".

ولفت "إلى أن الكيان الصهيوني، بعد استهداف القنصلية الإيرانية بات في حالة ارتعاب شاملة، والإسرائيلي يتصرف كذئب جريح مسعور وفاقد للتوازن، وهو يتخبط في ممارساته التي سترتد عليه، وفي مقابل ذلك، تقف المقاومة بكلّ توازن وثبات وثقة، واستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة".

وختم فيّاض مشددًا على "ضرورة أن لا يغيب عن بال أحد، أن هذا العدوّ إنما هو يحتل جزءًا من أرضنا ويعتدي على حدودنا وينتهك سيادتنا، ويستهدف أهلنا، ومن حقنا وواجبنا الطبيعي أن نواجهه دفاعًا عن وطننا وأنفسنا، بمعزل عن الموجبات القوميّة والدينية والإنسانية التي تفرض مؤازرة غزّة وإسنادها".

بموكب مهيب.. حزب الله يشيّع الشهيد عباس دعيبس في ميس الجبل 

بموكب مهيب.. حزب الله يشيّع الشهيد عباس دعيبس في ميس الجبل 

 

حزب اللهطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة