اليمن

5 عمليات للقوات المسلحة اليمنية شملت سفنًا أميركية وبريطانية وصهيونية
07/04/2024

5 عمليات للقوات المسلحة اليمنية شملت سفنًا أميركية وبريطانية وصهيونية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الأحد 7 نيسان/أبريل 2024، عن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية خمس عمليات عسكريّة خلال الـ72 ساعة الماضية، وذلك انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وفي التفاصيل، أوضح العميد سريع أنّ "القوات البحرية تنفذت بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة مباشرة بفضل الله".

كما كشف عن تنفيذ "القوات البحرية عملية استهداف لسفينتين "إسرائيليتين" كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة الأولى، وهما (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحر العربي، حيث تمّت عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله".

وفي السياق، نفّذ سلاح الجو المسيّر في القوات المسلّحة اليمنية عمليتين عسكريتين استهدفت عددًا من الفرقاطات الحربية الأميركية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العمليات أهدافها بنجاح، وفق بيان القوات المسلّحة اليمنية.

هذا، وأكّد العميد سريع أنَّ "القوات المسلحة اليمنية مستمرّة في تنفيذ قرار منع الملاحة "الإسرائيلية" أو المرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
 

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل