طوفان الأقصى

فلسطين

وسط تدمير للبنية التحتية.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويحاصر مخيمها 
08/04/2024

وسط تدمير للبنية التحتية.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويحاصر مخيمها 

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم ومخيمها، وسط عمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية.

وأفادت وكالة "وفا" أن عددًا من آليات الاحتلال مدعومة بجرافتين اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وتقدمت باتجاه ميدان المحاكم "العليمي". وشرعت الجرافات بتجريف جانب من الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين في المنطقة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

كما دمرت جرافات الاحتلال شارع دوار العليمي، وطالت بنيته التحتية وخاصة شبكة المياه في المنطقة، وأدراج مجمع المحاكم. واقتحمت قوة عسكرية أخرى قوامها 15 آلية المدينة من مدخلها الجنوبي، قادمة من مستوطنة "افني حيفتس" القريبة من قرية شوفة، وتمركزت عند مفرق التربية والتعليم في الحي الجنوبي.

وداهم جنود الاحتلال محلًا تجاريًا لبيع أجهزة هواتف نقالة يعود للمواطن معتصم مناصرة في المنطقة، بعد تكسير بوابته وتفتيشه، واحتجاز صاحبه وإخضاعه للاستجواب، لتعتقله لاحقًا.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا مشددًا على مخيم طولكرم، بعد أن اقتحمت آلياتها وجرافاتها مدخله الشمالي باتجاه حارة البلاونة، وانتشرت في مختلف محاوره وتحديدًا في محيط مسجد خالد بن الوليد وقاعة أجيال، ونشرت قناصتها في البنايات العالية، في الوقت الذي شرعت فيه بتجريف الشوارع في الحارة المذكورة. ‫ وطال التجريف جانبًا من شارع نابلس المحاذي للمخيم، وسط سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات بشكل متقطّع. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال، خلال اقتحامها المخيم، الشاب محمد خالد سروجي بعد احتجاز والده وشقيقه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، وانتشرت بشكل مكثف في شوارعها، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت.

وشنت قوات الاحتلال عمليات تمشيط واسعة، وأطلقت القنابل المضيئة في سماء البلدة، كما دهمت عددًا من المنازل والمحال التجارية وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان شمالي مدينة أريحا، وتمركزت في حارة أبو داهوك.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة تركزت في مدينة دورا، كما اعتدى جنود الاحتلال على سيدة أثناء اعتقال زوجها في قرية الطبقة غربي دورا.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير في رام الله، واعتقلت كل من: فادي شحادة، ومحمد سمير، وأحمد بشار، وضياء أسامة، بعد مداهمة منازلهم.

أمّا في نابلس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، ونشرت فرق قناصة فوق أسطح المنازل، في حين اندلعت اشتباكات فجرت خلالها المقاومة عبوة في جرافة للاحتلال.

نابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل