رياضة

بيروت يكتسح الأنطوني ويتقدّم في ربع نهائي دوري كرة السلة اللبناني
09/04/2024

بيروت يكتسح الأنطوني ويتقدّم في ربع نهائي دوري كرة السلة اللبناني

اكتسح بيروت فارست كلوب ضيفه المعهد الأنطوني 98 65 في المواجهة التي جمعت الفريقين في مجمع الشياح، ضمن ربع نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، ليتقدم بيروت في السلسلة بنتيجة 1 0، ويضع قدمًا في المربع الذهبي.

ونجح المعهد الأنطوني بمجاراة المضيف طوال النصف الأول، حين تأخّر بفارق ست نقاط 23 17 عند نهاية الربع الأول، قبل أن ينجح بيروت الذي قدّم لاعبوه أداء جماعيًا مميزًا بتوسيع الفارق إلى تسع نقاط 45 36 عند الاستراحة. وواصل بيروت بقيادة سيرجيو الدرويش سعيه للحسم، ليصل الفارق إلى 11 نقطة 67 56 نهاية الربع الثالث، قبل أن يفرض هيمنته المطلقة، وينهار الزوار، ويتخطى الفارق الثلاثين نقطة في الربع الأخير، بعدما أمطر رجال جو غطاس سلّة الأنطوني من مختلف الزوايا ليُنهوا اللقاء بنتيجة 98 65.

وفي ختام الجولة الأولى، يستضيف الحكمة عند الثامنة مساء الثلاثاء في غزير ضيفه الانترانيك في أولى مواجهات الفريقين في ربع النهائي. وسيسعى الحكمة الذي يملك أفضلية الأرض والجمهور وكوكبة من اللاعبين لتحقيق الفوز والاقتراب من حسم السلسلة والعبور إلى المربع الذهبي.

ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي

عالميًا، تنطلق عند العاشرة مساء الثلاثاء منافسات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، فيستقبل ريال مدريد حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكأس القارية غريمه مانشستر سيتي، والذي أقصاه في آخر موسمين في قمة نارية في برنابيو ستكون الثالثة تواليًا في الأدوار الإقصائية.

ويدخل ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حصد اللقب القاري في أربع مناسبات موقعة بتفوق محلي وصدارة للدوري، وقد فاز الملكي في 33 مباراة من أصل 42 مباراة هذا الموسم، ويملك سجلًا مهمًا على أرضه، يبلغ 27 مباراة بلا خسارة.

وسيعوّل المرينغي على نجمه الإنكليزي جود بيلينغهام الذي سجل أربعة أهداف في ست مباريات في دوري الأبطال، إلى جانب فينيسيوس جونيور ورودريغو لإنجاز المهمة، وتحقيق الفوز على بطل إنكلترا وأوروبا.

من جهته، يدخل السيتي المواجهة بحثًا عن الفوز والاقتراب من المربع الذهبي مع استعادته للحارس البرازيلي أدرسون بعد شفائه من الإصابة، بينما يغيب الظهير كايل ووكار وقلب الدفاع ناثان أكي. وسيعلو السيتيزن بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي حصد اللقب الأوروبي في ثلاث مناسبات على النرويجي إرلينغ هالاند واليافع فيل فودين والبلجيكي كيفين دي بروين لإحراج مضيفه، وقطع شوطًا نحو دور الأربعة.

ويحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على أرسنال الإنكليزي في ملعب الإمارات عند العاشرة مساء أيضًا. ويتسلح ميونخ، والذي فقد تقريبًا حظوظه، بالحفاظ على لقب الدوري المحلي بنجمه وهدافه الإنكليزي هاري كين العائد للندن.

ويدخل أرسنال العائد إلى الأدوار الإقصائية بعد غياب لسنوات بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح باعتلاء صدارة الدوري الممتاز، ويقدم أداء قويًا لا سيما في خط دفاعه الذي يحافظ على شباكه نظيفة على أرضه في دوري الأبطال، مع تألق غابرييل والفرنسي اللبناني وليام صليبة وبنيامين ويليام وايت دفاعًا، وخط هجوم مميز كأفضل خط هجوم في الدوري المحلي ومدرب محنك.

الإنتر يعزّز صدارته للدوري الإيطالي

من جهته، واصل إنتر ميلان زحفه نحو حصد لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقق فوزًا جديدًا على نادي أودينيزي بهدفين لهدف، في ختام الجولة الـ 31 من المسابقة، ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 82 نقطة متقدّمين بـ14 نقطة عن الجار والغريم ميلان. وسجّل شان أوغلو ودافيد فراتيسي هدفي الإنتر.

الهلال يواجه الاتحاد في كأس السوبر السعودي

ضرب الهلال موعدًا جديدًا مع غريمه الاتحاد، في نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم، بتجاوزه النصر بقيادة كريستيانو رونالدو الذي خرج بالورقة الحمراء بهدفين لهدف في المباراة التي جرت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن الدور نصف النهائي. وسيواجه الهلال الاتحاد حامل اللقب بعدما قاد الفرنسي كريم بنزيما الاتحاد للفوز على الوحدة بهدفين لهدف.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل