رياضة

إيران تفوز ببطولة آسيا للمصارعة الحرّة في قرغيزيا
13/04/2024

إيران تفوز ببطولة آسيا للمصارعة الحرّة في قرغيزيا

فاز المصارع الإيراني لوزن 125 كغ أمير حسين زارع بالميدالية الذهبية ببطولة آسيا للمصارعة الحرة التي أقيمت في عاصمة قرغيزيا بيشكك؛ ليضيف الذهبية الخامسة إلى حصيلة المنتخب الإيراني والذي أحرز لقب هذه البطولة.

وذهبت سائر الميداليات الذهبية التي أحرزها المنتخب الإيراني ببطولة آسيا للمصارعة الحرّة في بيشكك إلى المصارعين: رحمان عموزاد خلیلي (الوزن 65 كغ)، أمیر محمد یزداني (الوزن 70 كغ)، محمد نخودي (الوزن 79 كغ)، أمیر حسین فیروز بور (الوزن 92 كغ).

وبهذه النتيجة، فقد حلّ المنتخب الإيراني بالمركز الأول مسجلًا 190 نقطة، تلاه الياباني ثانيًا مع 130 نقطة، والمنتخب القرغيزي المستضيف بالمركز الثالث مسجلًا 121 نقطة.

رئيسي يهنّئ بإحراز المنتخب الإيراني للمصارعة بطولة آسيا في بيشكك

هذا، وهنّأ رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران السيد إبراهيم رئيسي "المواطنين ولا سيّما الوسط الرياضي في إيران بفوز المنتخب الوطني للمصارعة الحرة بـ "لقب آسيا" خلال المنافسات التي انتهت اليوم (السبت 13/4/2024)، والتي كانت قد استضافتها العاصمة القرغيزية بيشكك".

وكتب السيد رئيسي في خطاب التهنئة الذي بعثه بالمناسبة إلى أعضاء المنتخب الإيراني للمصارعة الحرة "إنني أشكركم من الصميم على جهودكم وهممكم العالية؛ لقد رفعتم من جديد راية البلاد عالية، وأدخلتم البهجة والسرور في قلوب الشعب الإيراني العظيم".

وأضاف: إن "لقب البطولة الذي أحرزتموه في منافسات المصارعة الحرة الآسيوية التي استضافتها قرغيزيا، هو جدير بالرجال الغيارى حقًا".

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل