فلسطين

192 يومًا من العدوان.. شهداء في النصيرات وقصف عنيف في خان يونس 
15/04/2024

192 يومًا من العدوان.. شهداء في النصيرات وقصف عنيف في خان يونس 

تُواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف لليوم الـ 192 تواليًا على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين، حيث قصفت منزلًا في بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن خمسة مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة بعد قصف طيران الاحتلال محيط المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس في جنوب القطاع، كما قصف الاحتلال أرضًا زراعية في حي المنارة جنوب شرقي مدينة خان يونس.

وفي مدينة غزة، استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثّف جنوب شرق المدينة، فيما شنّت طائراته غارات عنيفة على عدة مناطق في غزة. كما أكدت قناة "فلسطين اليوم" انتشال إصابتين قرب جسر وادي غزة عقب إطلاق النار باتجاه عدد من النازحين حاولوا قطع الجسر باتجاه الشمال للعودة إلى غزة عبر شارع الرشيد. 

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، يتواصل العدوان العسكري الذي أعلن جيش الاحتلال عن بدئه قبل أيام، فقد استهدف طيرانه مخزنًا تجاريًا بالقرب من المدخل الغربي الجنوبي للمخيم، في حين أطلقت مسيّرة إسرائيلية الرصاص باتجاه "مدرسة شهداء النصيرات" التي تؤوي نازحين وسط القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال النار في أرض المفتي وشمال غرب المخيم وسط القطاع.  كما فتحت مدفعيته نيرانها وقصفت برج العصار، ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء نُقلوا إلى مستشفى العودة في النصيرات.

كما كثّفت المدفعية الإسرائيلية قصفها المنطقة الشمالية لمخيم النصيرات التي تتواصل فيها الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال. فقد أعلنت سرايا القدس قصفها تموضعًا للتحكم والسيطرة تابعًا لجيش الاحتلال، في أرض الشيخ أبو مدين محيط جامعة فلسطين شمال النصيرات بوابل من قذائف الهاون.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل