عين على العدو

أمير بوخبوط: جميع الساحات مُشتعلة
15/04/2024

أمير بوخبوط: جميع الساحات مُشتعلة

أنهى كابينت الحرب، في كيان العدو أمس، مداولاته بشأن الردّ الإيراني على قصف سفارته في دمشق.

المراسل العسكري لموقع "والا" الإسرائيلي أمير بوخبوط أفاد أن القرار غير الرسمي هو الردّ في المكان والزمان الذي يراه المستوى السياسي مناسبًا.

وبحسب بوخبوط؛ الجيش الإسرائيلي في معركة إقليمية من اليوم الأول، وحجم القوة في واحدة من الساحات تتغيّر. وعلى الرغم من التطورات، ما تزال غزة هي الساحة الرئيسة والجهد الرئيس للجيش، وقد تظلّ كذلك في المستقبل القريب.

كما لفت الى أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن حشد لواءيْن احتياطييْن استعدادًا لما هو مُقبل في قطاع غزة، هذا بالإضافة إلى تحركات أخرى خلف الكواليس، وإقرار الخطط والتقدّم في كل ما يتعلق بالبنية التحتية الإنسانية، ونقل "السكان"، وتحسين الصورة على الساحة الدولية.


أمّا فيما يخصّ الضفة الغربية، فقال بوخبوط إن الجيش نجح في السيطرة على مستوى اللهيب، والخشية الكبيرة هي من حدث واحد يشعل الجانب الفلسطيني.

على صعيد الجبهة الشمالية؛ أشار الى أنه لا يوجد حلّ سياسي في الأفق، وكما يبدو في هذه اللحظة، حزب الله سيواصل شنّ حرب استنزاف ضد الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان في المستقبل القريب حتى نقطة التحوّل التي يمكن أن تتجلّى بانتهاء القتال العنيف في رفح أو تحرك عسكري للجيش في جنوب لبنان.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل