اليمن

المشاط يبارك للسيد رئيسي نجاح عملية "وعده صادق"
15/04/2024

المشاط يبارك للسيد رئيسي نجاح عملية "وعده صادق"

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية العملية الإيرانية ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وخلال اتصال هاتفي الاثنين 15 نيسان/أبريل 2024، بارك الرئيس المشاط نجاح عملية الوعد الصادق الإيرانية في معاقبة كيان العدو الصهيوني المجرم إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات، والتي كان آخرها الاعتداء السافر على القنصلية الإيرانية في دمشق بالجمهورية العربية السورية.

وأكد الرئيس المشاط تأييد بلاده لعملية "وعده صادق" في ردع الكيان الصهيوني، وحقّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرد على اعتداءات كيان العدو الغاصب والذي تكفله مواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن "بعض القوى في العالم مع الأسف الشديد لا تؤمن بالحقوق، والمؤمل بعد الله سبحانه وتعالى، في إعداد المزيد من القوة لشعوبنا وأمتنا الإسلامية لتأخذ حقوقها بالقوة".

واستهجن الرئيس اليمني "المواقف الدولية التي ظهرت بعد قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن سيادتها، معتبرًا تلك المواقف عارًا فاضحًا، يعكس الطاعة العمياء للصهيونية العالمية".

وحمّل الرئيس المشاط، الرئيس الإيراني تحياته لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والحكومة الإيرانية والشعب الإيراني المسلم.

بدوره، أعرب السيد رئيسي عن شكره لمواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبًا في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والتي كان لها تأثير كبير على كيان العدو الإسرائيلي.

وقدّر السيد رئيسي "مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبًا في مباركة وتأييد عملية "وعده صادق"، ونجاحها في استهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة".

وحمّل الرئيس الإيراني، الرئيس المشاط تحياته وسلامه لقائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والحكومة والشعب اليمنيَّين.

مهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل