طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يهزم الحكمة ويبلغ نهائي غرب آسيا لبطولة وصل
18/04/2024

الرياضي يهزم الحكمة ويبلغ نهائي غرب آسيا لبطولة وصل

تغلب النادي الرياضي بيروت على غريمه الحكمة 86-65 في ثالث مواجهات الفريقين التي جمعتهما في مجمع نهاد نوفل، لينهي الرياضي السلسلة بنتيجة 2-1.

وبلغ الرياضي نهائي بطولة وصل لمنطقة غرب آسيا وضرب موعدًا مع غورغان الإيراني.

وشهد الربع الأول تفوقًا للحكمة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يقلب الرياضي النتيجة ويخرج متقدمًا بنتيجة 19-15.

وتابع الرياضي أفضليته موسعًا الفارق إلى 10 نقاط بفضل أدائه الدفاعي المميز وعمله الهجومي الجماعي ليتقدم بفارق 10 نقاط 41-31، قبل أن تتوقف المباراة لوقت طويل قبل 49 ثانية من نهاية النصف الأول جراء إشكال أدى لخروج فريق الحكمة قبل أن تنجح المساعي لاستكمال المباراة وينتهي الربع الثاني بنتيجة 41-31.

وأكمل الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء هجومًا ودفاعًا في الربع الثالث ليمطر سلة الحكمة، حيث سجل 27 نقطة وسعت الفارق إلى 23 نقطة عند نهايته 68 45 وسط تسديدات خاطئة لكتيبة جاد الحاج.

ولم يتبدل المشهد في الربع الأخير، حيث أكمل الرياضي هيمنته على المباراة منهيًا اللقاء بفارق 21 نقطة 86-65.

وسجل البوسني علم الدين كيكانوفيتش 18 نقطة للرياضي، وأضاف وائل عرقجي 17 نقطة، وكريم زينون 14 نقطة، وماني هارس 12 نقطة وهايك عشر نقاط، فيما سجل للحكمة جوناثون غيبسون 18 نقطة.

وسيواجه الحكمة الشرطة على المركز الثالث، فيما تنطلق الخميس مواجهة الرياضي على غورغان.

الأنصار يمدد لحسن معتوق لموسمين

وأعلن نادي الأنصار متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم تمديد عقد نجمه المخضرم وقائد المنتخب الوطني حسن معتوق للعام 2026، بهدف الاحتفاظ بنجوم الزعيم والاستمرار بالمنافسة.

وأكد رئيس الأنصار نبيل بدر خلال استقباله معتوق لتوقيع العقد، استمرار قائد المنتخب حتى نهاية مسيرته مع الزعيم.

التضامن يقترب من ضم الكسندر سكر

وأكد نادي التضامن صور الطامح للمنافسة الموسم المقبل، توصله لاتفاق مع وكيل أعمال المهاجم البيروفي اللبناني الكسندر سكر بهدف انضمامه لسفير الجنوب.

واستعاد سكر (27 عاما) جنسيته اللبنانية لكنه لم يمثل المنتخب ولم يخض معه أي حصة تدريبية حتى الآن.

ريال مدريد وبايرن ميونخ إلى نصف نهائي دوري الأبطال

هذا وجرَّد ريال مدريد الإسباني مانشستر سيتي من لقبه بطلا لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-3، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي لمواجهة الأياب بالتعادل بهدف لهدف، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتقدم الريال بالبرازيلي رودريغو في الدقيقة 19 وأدرك السيتي التعادل عبر البلجيكي ديبروين في الدقيقة 76، في مواجهة سيطر على غالبيتها السيتي دون أن ينجح بترجمة أفضليته للمرمى.

وسجل بلينغهام وفاسكيس وناتشو وروديغار للريال، بينما اهدر لوكا مدرتش في ركلات الترجيح.

وسجل الفارز وفل فودن واندرسون للسيتي واهدر سيلفا والكرواتي كوفازوفيتش.

وقد ينعكس الإرهاق البدني على الفريقين، إذ سيصطدم مانشستر سيتي بتشلسي السبت في نصف نهائي كأس إنجلترا، فيما يواجه ريال مدريد غريمه برشلونة مساء الأحد في كلاسيكو الدوري.

وضرب الريال بطل أوروبا 14 مرة موعدًا مع بايرن ميونخ في المربع الذهبي، بعدما تجاوز ارسنال بهدف الدولي كيمتش في الدقيقة 63. وسيلعب باريس سانجرمان بمواجهة بروسيا دورتموند في نصف النهائي الأول.

الهلال السعودي يخسر أمام العين الاماراتي في دوري أبطال آسيا

وسقط الهلال السعودي بطل آسيا أمام مضيفه العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليخسر الفريق السعودي للمرة الأولى بعد 34 مباراة.

ويدين العين بفوزه للمغربي سفيان رحيمي الذي سجل ثلاثية بينها ركلتي جزاء.

وتغلب أولسان هيوداي الكوري الجنوبي على يوكوهاما الياباني بهدف.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة