فلسطين

الحرب على غزة في يومها الـ 197.. 10 شهداء في غارات إسرائيلية على رفح 
20/04/2024

الحرب على غزة في يومها الـ 197.. 10 شهداء في غارات إسرائيلية على رفح 

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 197 تواليًا، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين، حيث نفذت سلسلة غارات على مدينة رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر رفح، وشنّ الطيران غارة شرقي المدينة، وسُجلت إصابات جرّاء تلك الغارات بينها أطفال.

وقال الدفاع المدني: "إن طواقمه انتشلت 9 شهداء، بينهم 6 أطفال، بعد استهداف طائرات الاحتلال لشقة في بناية سكنية لعائلة رضوان في حي تل السلطان غرب رفح الليلة الماضية". وأفادت مصادر فلسطينية عن قصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي استهدف شمال مخيم النصيرات. وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق في شمال غزة، واستهدفت جنوب حي الزيتون شرقي المدينة ومناطق في مدينة غزة، ومربعًا سكنيًا للنازحين في منطقة المواصي في خان يونس.

هذا؛ واستشهدت سيدة فلسطينية وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف روضة أطفال، في حي السلام شرق مدينة رفح، كما نفذت الطائرات الحربية سلسلة غارات على المناطق الحدودية بين رفح ومصر.

وأمس الجمعة، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر جديدة أوقعت 42 شهيدًا، ليرتفع عدد الشهداء في أحدث حصيلة إلى 34 ألفًا و12 شهيدًا و76 ألفا و833 مصابًا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل