رياضة

مدرّب العهد: سنفعل ما بوسعنا لنتوّج بكأس الاتحاد الآسيوي
24/04/2024

مدرّب العهد: سنفعل ما بوسعنا لنتوّج بكأس الاتحاد الآسيوي

أعرب المدير الفني لنادي العهد السوري رأفت محمد عن سعادته، عقب تأهل فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن فريق النهضة كبير، ولديه إمكانات، لكن المباراة لُعبت على جزئيات صغيرة. وبارك لجماهير النادي الفوز واعدًا بالأفضل وصولًا للتتويج باللقب القاري، قائلًا: "سنفعل ما بوسعنا لنتوّج بكأس الاتحاد الآسيوي".هذا؛ واختير الدولي اللبناني جورج ملكي أفضل لاعب في المباراة.

الرياضي ينسحب من كأس لبنان

في سياق آخر، أعلن رئيس نادي الرياضي لكرة السلة مازن طبارة، في مؤتمر صحفي، الانسحاب رسميًا من مسابقة كأس لبنان لكرة السلة. وشكر جماهير النادي على دعمها ومبادرتها تجاهه، في أعقاب عقوبات الاتحاد الدولي القاسية بحق النادي بعد الأحداث التي رافقت المباراة الثالثة في نصف نهائي بطولة وصل بين الرياضي وغريمه الحكمة.

وأعلن طبارة أن النادي سيطلب من الاتحاد الآسيوي التوسع في التحقيق في أحداث المباراة، مؤكدًا الاستمرار باللعب في مجمع نهاد نوفل في البطولة القارية. وسيواجه الرياضي غورغان الإيراني في نهائي غرب آسيا في أولى المبارايات، عند الثامنة والنصف مساء يوم غد الخميس.

أرسنال يكتسح تشلسي ويعزز صدارته للدوري الممتاز

عالميًا، اكتسح أرسنال المتصدر جاره تشلسي بخماسية نظيفة، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز. وافتتح لياندرو تروسار مهرجان الأهداف بعد ست دقائق على البداية، وأضاف الألماني كاي هافرتز ثنائية في الشوط الثاني، كما أحرز الظهير وايت ثنائية للمتفعجية.

ورفع الغانرز رصيده إلى 77 نقطة، مبتعدًا بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه ليفربول الذي سيصطدم بجاره أفرتون مساء اليوم الأربعاء، في حين تجمّد رصيد تشلسي عند 47 نقطة في المركز التاسع. ويملك مانشستر سيتي 73 نقطة وبحوزته مباراتين مؤجلتين.

يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا 

بلغ يوفنتوس نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الثانية والعشرين في تاريخه، بالرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين لهدف في أياب الدور نصف النهائي. وكان ريق "السيدة العجوز" حامل الرقم القياسي بـ 14 لقبًا قد فاز ذهابًا بهدفين من دون رد، ليتفوق بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف لهدفين. وسيلتقي اليوفي بالفائز من مواجهة أتالانتا وفيورنتينا، علمًا أن فيورنتينا فاز ذهابًا بهدف. وسجل فالنتين كاستيلانوس ثنائية لنسور العاصمة قبل أن يقلص البولندي ملك النتيجة للسيدة العجوز في الدقيقة 83 مانحًا فريقه بطاقة العبور.

"العين" يقصي الهلال ويبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

من جهته، ودع الهلال السعودي حامل اللقب منافسات دوري أبطال آسيا من المربع الذهبي. وبالرغم من فوزه على ضيفه العين الإماراتي بهدفين لهدف في مباراة الأياب، لكنه لم يكن كافيًا لعبور متصدر الدوري السعودي، والذي خسر ذهابًا بأربعة أهداف لهدفين، ليبلغ العين بطل نسخة العام 2003 النهائي للمرة الرابعة في تاريخه. وسجل البرتغالي روبن والدولي السعودي سالم الدوسري هدفي الهلال، بينما سجل البرازيلي أرك.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة