طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوريل: الدمار في غزة يفوق حجم الدمار في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية
24/04/2024

بوريل: الدمار في غزة يفوق حجم الدمار في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية

أكَّد مفوّض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الحرب "الإسرائيلية" على غزة عرّضت مدن القطاع إلى "دمار أكبر ممّا تعرّضت له مدن ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية".

وأوضح بوريل، اليوم الأربعاء، 24 نيسان/أبريل 2024 خلال كلمة ألقاها في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، أنّ  أكثر من 60% من البنية التحتية المادية في غزة تضرّرت، ومنها 35% دُمّرت بالكامل.

وأضاف أنّ الهجمات "الإسرائيلية" على غزّة "قتلت" 249 من العاملين بالمجال الإنساني ونحو 100 صحافي".

وأضاف بوريل أنّ على "إسرائيل" "احترام القانون الدولي وتنفيذ الإجراءات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية وضمان حماية جميع المدنيين".

ومع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ201، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة العدوان إلى 34262 شهيدًا و77229 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، إنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة وصل منها إلى المستشفيات 79 شهيدًا و86 إصابة، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض.

وحذّرت الوزارة من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفّر المياه الصالحة للشرب في القطاع، مضيفةً أنّه جرى "رصد العديد من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنين".

المانياالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل