رياضة

الحكمة يكتسح الشرطة العراقي ويبلغ دور الثماني لبطولة وصل لكرة السلة
25/04/2024

الحكمة يكتسح الشرطة العراقي ويبلغ دور الثماني لبطولة وصل لكرة السلة

اكتسح الحكمة اللبناني ضيفه الشرطة العراقي 113 66 في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب غزير، ليحجز الفريق اللبناني الذي حل ثالثًا في دوري وصل لمنطقة غرب آسيا مقعدًا في دور الثماني.

وفرض الحكمة إيقاعه على المباراة منذ البداية وحتى النهاية بفضل أدائه الدفاعي، والهجوم المنسق، حيث سجل خمسة لاعبين أكثر من عشر نقاط.

ونجح الحكمة بالتقدم مبكرًا، لينهي الربع الأول بأسبقية 17 نقطة 32 15.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة جاد الحاج في الربع الثاني ليتخطى الفارق 30 نقطة قبل الاستراحة، وينهيه الحكمة متقدمًا بنتيجة 67 31.

ولم يتبدل المشهد في الربع الثالث ليواصل الحكمة دك سلة الشرطة من مختلف المسافات ويبلغ الفارق 39 نقطة قبل انطلاق الربع الأخير 91 52.

وبالرغم من إشراك مدرب الحكمة لاعبيه المحليين فقط في الربع الأخير، إلا أن عزيز عبد المسيح وزملاءه نجحوا بتوسيع الفارق ليصل إلى 50 نقطة وينهوا اللقاء بفارق 47 نقطة 113 66.

وسجل جوناثان جيبسون 21 نقطة، وأضاف باسل حرفوش 20 نقطة، وعزيز عبد المسيح 16 نقطة، وأحمد إبراهيم 14 نقطة للحكمة، وعمر جمال الدين 11 نقطة.

العهد يواجه سنترال الأسترالي على لقب كأس الاتحاد الآسيوي

وفي سياق آخر، سيواجه العهد اللبناني سنترال كوست مارينرز الأسترالي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت بعثة العهد التي نجحت بالعبور إلى النهائي قد وصلت إلى بيروت، وكان باستقبال الفريق - الذي توج بلقب العام 2019-  أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف ورئيس النادي تميم سليمان، وحشد من جمهور الفريق.

وكان سنترال الأسترالي قد سحق عطا القرغيزي بثلاثية دون رد في إياب نهائي المناطق.

ويفترض أن يقام النهائي في الخامس من أيار المقبل على ملعب كربلاء العراقي المعتمد ملعبًا بيتيًا لنادي العهد لعدم توفر الملاعب في لبنان.

إيفرتون يطيح بليفربول في الدوري الممتاز

عالميًا، أطاح إيفرتون بآمال ليفربول بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما هزمه في دربي المدينة بهدفين، ليتجمد رصيد الريدز عند 74 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، وهي مؤجلة عن الجولة 29.

وهزم مانشستر يونايتد شيفيلد يونايتد بأربعة أهداف لهدفين، وفاز بورنموث على ولفرهامبتون بهدف، وتفوق كريستال بالاس على نيوكاسل  بهدفين.

تشافي هيرنانديز باقي مع برشلونة

كشفت يومية موندو ديبورتيفو الإسبانية عن موافقة تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على شروط النادي للبقاء لموسم إضافي وتدريب الفريق الكتالوني.

وكانت إدارة برشلونة قد وضعت شرطين أساسيين لبقاء تشافي، الأول رحيل المعد البدني للفريق، والثاني رحيل مساعده وشقيقه أوسكار.

وسبق لتشافي إعلانه عن الرحيل عن النادي الكتالوني نهاية الموسم وقبل عام من نهاية عقده مع البلوغرانا.

وينتظر أن يعلن رئيس النادي خوان لابورتا رسميًا عن بقاء تشافي مع الفريق، وكشف سبب رغبته ببقاء تشافي.

سان جرمان يكتسح لوريان ويقترب من لقب الدوري الفرنسي

قطع باريس سان جرمان حامل اللقب شوطًا كبيرًا نحو الإحتفاظ بلقبه بطلًا للدوري الفرنسي لكرة القدم باكتساحه لوريان في مباراة مؤجلة عن الجولة 29 بأربعة أهداف لهدف، ليرفع الفريق الباريسي رصيده إلى 69 نقطة في القمة.

ويتأجل تتويج سان جرمان أسبوعًا إضافيًا بعد فوز موناكو على ليل بهدف.

يوكوهاما الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا

وقد تأهل يوكوهاما مارينوس الياباني إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه أولسان الكوري الجنوبي، بركلات الترجيح 5 4، اثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بفوز الفريق الياباني في مواجهة الأياب بثلاثة أهداف لهدفين، على ملعب يوكوهاما الدولي.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز أولسان بهدف، ليضرب الفريق الياباني موعدًا مع العين الإماراتي في المشهد الختامي.

أتالانتا إلى نهائي كأس إيطاليا

من جهته، ضرب أتالانتا موعدًا مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على فيورنتينا بأربعة أهداف لهدف في أياب الدور نصف النهائي، معوضًا خسارته ذهابًا بهدف.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة