رياضة

الرياضي يكتسح غورغان الإيراني ويتقدّم في نهائي بطولة وصل لكرة السلة
26/04/2024

الرياضي يكتسح غورغان الإيراني ويتقدّم في نهائي بطولة وصل لكرة السلة

اكتسح النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة ضيفه غورغان الإيراني 95 – 60، في المباراة التي جمعت الفريقين بحضور جماهيري حاشد في مجمع نهاد نوفل، ضمن نهائي بطولة وصل ليتقدّم الرياضي في السلسلة 1 - 0. وقدَّم رجال المدرب أحمد فران أداءً قويًا دفاعًا وهجومًا، لا سيما في الأرباع الثاني والثالث والرابع، بعدما كان الربع الأول متقاربًا وانتهى لمصلحة الرياضي بفارق نقطة واحدة 23 - 22.

وفرض ثون مايكر وعلم الدين كيكانوفيتش ووائل عرقجي إيقاعهم على اللقاء، ليبدأ الرياضي حملة توسيع الفارق في الربع الثاني ويتجاوز عشر نقاط عند الاستراحة 45 - 32. واستمرت أفضلية الرياضي في الربع الثالث بفضل دفاع قوي وهجوم منسق عمق الفارق إلى 21 نقطة عند نهايته 71 - 50. وتابع جوناثون سيمانز وزملاؤه تألقهم ليوسِّعوا الفارق في الربع الأخير لفوق الثلاثين نقطة وينهوا اللقاء بأريحية كبيرة.

ويحل الرياضي حامل لقب دوري سوبر غرب آسيا ضيفًا على غورغان، يوم الأربعاء المقبل، وفوزه سيُتوِّجه باللقب قبل خوض دور الثماني في القارة.

سجل الأسترالي ثوني مايكر 20 نقطة، مع سبع متابعات، وأضاف علم الدين كيكانوفيتش 16 نقطة، ووائل عرقجي 14 نقطة إلى سبع متابعات وجوجوناثون سيمانز 15 نقطة.

الحكمة يسقط طرابلس في الوقت القاتل في سداسية الأواخر

أشعل الحكمة المنافسة على البقاء في دوري الأضواء بفوزه على طرابلس بهدف من دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين في مجمع فؤاد شهاب في افتتاح الجولة 11 من سداسية الأواخر، ليغادر الحكمة المركز الأخير إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفضل هدف بابا سيبا في الوقت البديل في حين تراجع طرابلس إلى المركز الأخير بـ14 نقطة.

السيتي يكتسح برايتون ويواصل المنافسة

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب المنافسة على لقب الدوري الممتاز باكتساحه مضيفه برايتون برباعية، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29، ليعزِّز موقعه في المركز الثاني وبحوزته مباراة مؤجلة. وسجّل دبروين والفراس وفل فودن ثنائية لبطل انجلترا. ورفع السيتي رصيده إلى 76 نقطة متخلفًا بنقطة عن الارسنال المتصدر.

رالف رادنغ يقترب من تدريب بايرن ميونخ

اقترب المدير الفني للمنتخب النمساوي الألماني رالف رادنغ من تولي الإشراف على بايرن ميونخ الألماني بديلًا عن المدرب توخل.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل