عاشوراء 2024

لبنان

مجلس الوزراء وافق على اعتمادات بشأن الأوتوستراد الساحلي الجنوبي
26/04/2024

مجلس الوزراء وافق على اعتمادات بشأن الأوتوستراد الساحلي الجنوبي

أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، خلال تلاوته مقرّرات جلسة مجلس الوزراء، أنّ "الحكومة اللبنانية وافقت على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل بالحصول على الاعتمادات اللازمة لاستكمال مشروع انشاء الأوتوستراد الساحلي الجنوبي من موازنة وزارة الأشغال".


وذكر مكاري أن الحكومة "اعتمدت تقرير المنظمة الهولندية للبحث العلمي "TNO" المتعلّق بالتحقيق في عملية اغتيال الصحافي الشهيد المصور عصام عبد الله، ويمكن للدولة اللبنانية ولأهل عصام رفع دعوى والاستفادة من هذا التحقيق الذي ستضمّه الحكومة اللبنانية للشكوى التي ستقدّمها في مجلس الأمن".

وردًا على سؤال بشأن التوصيات التي اتّخذت في ملف النزوح لرفعها لمجلس الوزراء لتصبح قرارات، فأجاب: "حُكي عن هذه القرارات، وهي لا تحتاج إلى إقرار في مجلس الوزراء، بل يتخّذها الوزراء".

وحول المساعدة للجيش اللبناني بقيمة 7 ملايين دولار، قال مكاري: "أرسل قائد الجيش العماد جوزاف عون الكتاب لأخذ علم مجلس الوزراء به، وسنأخذ مزيدًا من الوقت لدرسه وإيجاد تخريجة له"، موضحًا أنّ "وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم هو قرر عدم المشاركة في جلسات مجلس الوزراء، وهذا أمر يعود له".

ولفت إلى "أننا لم نقرّ شيئًا، بل قلنا بأن قائد الجيش أرسل كتابًا لأخذ العلم بهذا الموضوع الذي سيؤجل للأسبوع المقبل لإيجاد مخرج له".

وكان لافتًا حضور وزير الزراعة عباس الحاج حسن إلى الجلسة حاملًا معه سلّة من الفاكهة الطازجة من الجنوب ومناطق لبنانية أخرى لتوزيعها على الوزراء. وقال: "حكمًا سننتصر".

وزير المالية: لا تأخير في رواتب موظفي القطاع العام

إلى ذلك، أعلن وزير المالية يوسف خليل، بعد مغادرته الجلسة، أن "لا تأخير في رواتب موظفي القطاع العام والعسكريين كما أشيع"، وقال: "سيعمل موظفو الوزارة يوم غد السبت. وإذا اضطروا يوم الأحد من أجل تأمين الرواتب في وقتها".

الحكومة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة