رياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُجبر العهد على خوض نهائي كأس الاتحاد في مسقط
27/04/2024

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُجبر العهد على خوض نهائي كأس الاتحاد في مسقط

حرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق العهد اللبناني من حقِّه الطبيعي من خوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي على أرضه أمام سنترال كويست الأسترالي وهو ملعب كربلاء الدولي المعتمد من قبل بطل لبنان وغرب آسيا.

وانحاز ورضخ الاتحاد الآسيوي لطلب الفريق الأسترالي على الرغم من خوض العهد مباراياته البيتية على ملعب كربلاء، وقرَّر نقل المباراة إلى العاصمة العمانية مسقط في سابقة.

وأصرَّ الاتحاد الآسيوي على موقفه بالرغم من الاتصالات التي جرت ليفرض إقامة المباراة الأحد في الخامس من أيار/مايو المقبل.

ويعود رفض الفريق الأسترالي اللعب في العراق بعد التحذيرات الحكومية التي منعت المواطنين الأستراليين من السفر إلى عدة دول بينها العراق، علمًا أنَّ المباراة مقرَّرة سلفًا على أرض بطل غرب القارة بعدما استضافها الشرق الموسم الماضي.

من جهته، اعتبر أمين سر نادي العهد محمد عاصي أنَّ ما حصل تدخُّلٌ سياسي وهو غبنٌ لحق العهد بالرغم من الاتصالات التي جرت من قبل الاتحاد اللبناني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة اللبنانية والعراقية واتحاد الكرة العراقي.

بدوره، استنكر وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد لمبرقع في بيان تصرف الفريق الأسترالي والاتحاد الأسترالي والإساءة المتعمدة للعراق.

وطالب الوزير العراقي وزير الخارجية بتسليم مذكرة احتجاج للسفير الأسترالي في بغداد.

النجمة يهزم الراسينج وينتزع صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم

فاز النجمة على الراسينج بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، عصر أمس الجمعة 27 نيسان/أبريل 2024، على مجمع فؤاد شهاب البلدي في جونيه في افتتاح فعاليات الجولة الثامنة لسداسية الأندية الأوائل.

لينتزع النجمة الصدارة مؤقتًا من غريمه الأنصار بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة في حين تجمد رصيد الراسينج عند عشر نقاط في المركز السادس.

أنهى النجمة المهمة منذ الشوط الأول حيث افتتح مهدي الزين التسجيل بعد 15 دقيقة على البداية، ليضيف حسن كوراني الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر مخالفة على مهدي الزين في الدقيقة السادسة من الوقت الممدد.

وعزَّز خليل بدر النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 56 لينهي النجمة اللقاء بثلاثية وثلاث نقاط ثمينة أبقته في دائرة المنافسة على اللقب.

ويواجه الأنصار القوي البرج عند الرابعة عصر اليوم السبت 27 نيسان/أبريل 2024 على ملعب جونيه في مباراة سيسعى خلالها الأنصار للفوز واستعادة الصدارة.

الأهلي المصري يضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

ضرب الأهلي المصري حامل لقب دوري الأبطال الإفريقي ورقمه القياسي بـ11 لقبًا، موعدًا مع الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه مازبي الكونغولي بثلاثية دون رد في موقعة الإياب علمًا أنَّ لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

وسجَّل محمد عبد المنعم والفلسطيني وسام أبو علي وأكرم توفيق ليبلغ الأهلي المشهد الختامي عن جدارة.

وجدد الترجي الرياضي التونسي فوزه على مضيفه ميلودي سانداونز الجنوب إفريقي بهدف في مباراة توقفت لأكثر من ساعة في الشوط الأول بسبب العواصف.

وكان الترجي الذي عبر للنهائي للمرة الأولى منذ خمس سنوات قد فاز ذهابا بهدف.

ويقام النهائي ذهابا في الثامن عشر من أيار على أن تقام مباراة الأياب في الخامس والعشرين من أيار.

العراق إلى نصف نهائي كأس آسيا دون 23 عاما

واصل المنتخب العراقي لدون لـ23 عام مشواره الناجح في البطولة الآسيوية وعبر إلى المربع الذهبي بفوزه على فيتنام بهدف في ربع النهائي.

ليضرب أسود الرافدين موعدًا مع اليابان التي هزمت قطر بأربعة أهداف لهدفين.

وأقصت أوزباكستان السعودية لتواجه اندونسيا في نصف النهائي الثاني.

ريال مدريديقترب من لقب الدوري

واصل ريال مدريد الإسباني زحفه نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ريال سوسيداد بهدف بفضل التركي الشاب ارضا غولون في افتتاح الجولة 33 من المسابقة.

ورفع الملكي رصيده إلى 14 نقطة متقدما بـ14 نقطة عن غريمه برشلونة. ليقترب ريال مدريد من لقبه السادس والثلاثين في الدوري.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل