رياضة

العهد يتعادل مع الصفاء ويبقي النجمة وحيدا في الصدارة
28/04/2024

العهد يتعادل مع الصفاء ويبقي النجمة وحيدا في الصدارة

فرّط العهد، حامل اللقب بهدية البرج الفائز على الأنصار، وتعادل مع الصفاء بهدف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جونية البلدي، في ختام الجولة الثامنة من سداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، ليبقى النجمة وحيدا في الصدارة.

تقدم الصفاء عبر دنين في الدقيقة 46 قبل أن يدرك المهاجم الدولي كريم درويش التعادل للعهد في الدقيقة 63 ليخرج كل فريق بنقطة.

ورفع العهد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني متقدما بفارق الأهداف عن الأنصار، الذي تراجع للمركز الثالث، فيما رفع الصفاء رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع.

ويتصدر النجمة جدول الترتيب بـ28 نقطة متقدما بنقطة عن ملاحقيه، قبل سبع جولات من نهاية الدوري.

وفي الجولة التاسعة التي قد تكون مفصلية، سيواجه النجمة غريمه الأنصار، فيما سيواجه العهد البرج عقب عودته من سلطنة عمان التي سيتوجه إليها تمهيدا لمواجهة سانترل الأسترالي على لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي ختام الجولة 11 لسداسية الأندية الأواخر تعادل التضامن صور سلبا مع الأهلي النبطية، ليبقى التضامن وصيفا للساحل بفارق الأهداف، بعدما تساوى الفريقان بـ25 نقطة، ويحتل الأهلي النبطية المركز الثالث بـ19 نقطة، يليه الغازية فالحكمة بـ16 نقطة وطرابلس أخيرًا بـ14 نقطة.

الرياضي يطيح بالهومنتمن ويتقدم 1- 0 في نصف نهائي دوري كرة السلة

تقدم الرياضي بيروت حامل اللقب غريمه الهومنتمن 1 0 في سلسلة الفريقين، ضمن نصف نهائي دوري كرة السلة اللبناني، علما أن الفائز بثلاث مبارايات من أصل خمس ممكنة يبلغ النهائي.

ونجح الرياضي بحسم المباراة بفارق 19 نقطة 107 88 بعد أداء دفاعي جيد وهجومي مميز.

استهل الرياضي المباراة بقوة عبر وائل عرقجي وجوناثون سيمانز، ليتقدم نهاية الربع الأول بنتيجة 29 22 بالرغم من تألق زاك لوفتون عند الهومنتمن.

وواصل الرياضي أداءه الجماعي فارضا إيقاعه على مجريات الربع الثاني، ليوسع الفارق إلى 15 نقطة عند الاستراحة 61 46 بعدما دك لاعبوه سلة الفريق البرتقالي الضيف من مختلف الأماكن.

ولم يختلف المشهد في النصف الثاني، ليواصل رجال أحمد فران فرض إيقاعهم دون أن ينجح الهومنتمن بالعودة في الربع الثالث الذي انتهى بأسبقية 15 نقطة لأصحاب الدار 82 67.

وواصل الرياضي أداءه القوي بالرغم من محاولات جاكسون وعجميان ولوفتون للعودة ليوسع الرياضي الفارق قبل أن ينهي اللقاء بفارق 19 نقطة، محققا الانتصار قبل سفره إلى العاصمة الإيرانية طهران تمهيدا لمواجهة غورغان في ثاني مبارايات الفريقين ضمن نهائي بطولة وصل لمنطقة الغرب.

سجل وائل عرقجي 21 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة للرياضي، وأضاف جوناثون سيمانز 16 نقطة، وكل من علم الدين كيكانوفيتش وأمير سعود 15 نقطة، والأسترالي سون مايكر 20 نقطة.

فيما سجل زاك لوفتون 27 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات للهومنتمن، وأضاف غبريال عجميان 19 نقطة، ودواين جاكسون 18 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة