طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب: سأدعم "إسرائيل" في مواجهة إيران
01/05/2024

ترامب: سأدعم "إسرائيل" في مواجهة إيران

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنّه سيتدخل لدعم "إسرائيل" في حال المواجهة بينها وبين إيران. وفي مقابلة معه، أجرتها مجلّة Time الأميركية، قال: "أعتقد أنّ إنشاء الدولة الفلسطينية التي تعيش جنبًا إلى جنب بسلام مع إسرائيل بات مستبعدًا أكثر فأكثر".

وفي جوابه عن سؤال عما إذا كان سيقوم بحجب المساعدات العسكرية الأميركية لـ"إسرائيل" من أجل دفعها لإنهاء الحرب، قالت المجلة إنّ: "ترامب لم يقل إنّه سيفعل ذلك، لكنّه لم يستبعد هذا الاحتمال بالمُطلق في الوقت نفسه".

كذلك لفتت إلى أنّ: "ترامب وجّه انتقادات حادّة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حين تحدّث عن تجربة سيئة جدًا معه في موضوع اغتيال قائد قوات فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني"، مجدِّدًا القول إنّ: "نتنياهو انسحب في آخر لحظة بعدما كان من المفترض أن تكون عملية الاغتيال عبارة عن هجوم مشترك أميركي- إسرائيلي"، كما نقلت عن ترامب قوله في هذا الإطار إنّه: "لم ينسَ ما حصل". كما أضافت المجلة أنّ: "ترامب حمّل نتنياهو مسؤولية الفشل بمنع هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر". 

بيّنت المجلة أنّ ترامب لم يستبعد احتمال حدوث عنف سياسي على خلفية الانتخابات الرئاسية القادمة في بلاده، وأنّ الموضوع يرتبط بمدى إنصاف العملية الانتخابية. وأشارت المجلة إلى أنّ ترامب تحدّث عن "فاشيين" داخل الحكومة الأميركية، والذين وصفهم: "إنّهم التهديد الأكبر"، مشيرًا إلى كلامه بأنّ: "عدوّ الداخل، في الكثير من الحالات، هو أخطر بكثير لأميركا مقارنة مع أعداء الخارج؛ مثل الصين وروسيا وغيرهما".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل