طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شوارع ألمانيا تغصّ بالمسيرات الداعمة لفلسطين 
02/05/2024

شوارع ألمانيا تغصّ بالمسيرات الداعمة لفلسطين 

شهدت العاصمة الألمانية برلين، مظاهرات يوم العمال العالمي، أمس الأربعاء (1 أيار/مايو 2024)، أطلق فيها المشاركون شعار "فلسطين حرة".

وأفادت مصادر محليّة أنّ "المسيرة التي انتهت دون وقوع حوادث شارك فيها نحو 15 ألف شخص، و6200 شرطي".

وردّد المتظاهرون شعارات مثل "فلسطين حرة" و"على ألمانيا أن توقف شحنات الأسلحة"، كما تمّ رفع الأعلام الفلسطينية من بعض المنازل وأغلقت قوات الأمن الشوارع على طول مسار المسيرة.

وكما في برلين، كذلك في بون وهامبورغ وفرانكفورت وغيرها من المدن الألمانية الرئيسية، شارك فلسطينيون في المظاهرات التي جابت الشوارع، كما حمل ألمان مناصرون لغزة الأعلام الفلسطينية.

وركزت إذاعة "بون زيغ كرايز" على هذه المظاهرة، وقالت في نشرتها الإخبارية إنّه في مدن رئيسية مثل بون وبرلين انتشرت بها الشرطة بكثافة تخوّفًا من استغلال أحداث غزة في هذه المظاهرات.

كذلك تجمّع الآلاف في احتفال مركزي في مدينة بون العاصمة السابقة لألمانيا الغربية، احتفالًا بعيد العمال، وطغت الأعلام والأكلات الفلسطينية على الحدث، وغنّت الفرق اليسارية، التي تتحدث عن العمال عادة، لفلسطين وغزّة وطالبت بإنهاء الحرب.

وفي هامبورغ، استجاب نحو ألف شخص اليوم للمشاركة في مظاهرة الأول من أيار/مايو، حسبما أفادت الشرطة في المدينة التي تقع شمالي البلاد.

وتحت شعار "تضامنيون، ومقرّرون لمصيرنا، ومتحرّرون من السلطة"، تحرّك التجمع في وقت مبكر بعد ظهر اليوم من محطة القطار شتيرنشانتسه إلى منطقة التونير بالكون.

المانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل