رياضة

 غورغان يهزم الرياضي في نهائي بطولة وصل لغرب آسيا 
02/05/2024

 غورغان يهزم الرياضي في نهائي بطولة وصل لغرب آسيا 

فرض غورغان الإيراني مباراة ثالثة وحاسمة على خصمه الرياضي اللبناني في نهائي منطقة غرب آسيا لكرة السلة، بفوزه عليه في صالة أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، 95 85، ليعادل السلسلة 1 1. وستتكرر المواجهة مجددًا بين الفريقان الأربعاء المقبل.

ونجح غورغان في التقدم بداية اللقاء، لينجح الرياضي بالعودة عبر علم الدين كيكانوفيتش وجوناثان سيمونز، لينتهي الربع الأول إيرانيًا بنتيجة 23 22.

وتابع رجال المدرب أحمد فران صحوتهم في الربع الثاني ليفرض وائل عرقجي وعلي منصور إيقاعهم، ويقلبوا النتيجة.

واستمرت الإثارة في الربع الثالث مع تفوق الفريق الإيراني دفاعًا وهجومًا لينجح بالتقدم بفارق سلة واحدة بفضل ول شاري، ليعود الرياضي ويخرج متعادلًا 67 67 قبل انطلاق الربع الأخير.

وأكمل الفريق الإيراني تفوقه على ضيفه اللبناني مستفيدًا من تميزه الهجومي، لينجح غورغان بحسم المباراة بنتيجة 95 85.

وثأر الفريق الإيراني من خصمه اللبناني الفائز في المباراة الأولى بفارق 35 نقطة.

وسجل لغورغان ول شاري 25 نقطة، وأضاف محمد فاهيدي 19 نقطة، في حين سجل للرياضي البوسني علم الدين كيكانوفيتش 19 نقطة وأحرز جوناثون سيمانز 16 نقطة.

دورتموند يهزم سان جرمان في دوري الأبطال

في سياق آخر، سقط باريس سان جرمان الفرنسي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدف دون رد في "سيغنال إيدونا بارك" ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وسجل هدف أصحاب الأرض الدولي الألماني نيكلاس فولكروغ في الدقيقة الـ 36 ليمنح فريقه أفضلية العبور نحو المشهد الختامي، شرط تحقيقه نتيجة جيدة في موقعة الأياب الثلاثاء المقبل.

30 مساهمة لنجم ريال مدريد في دوري الأبطال

من جهته، بات نجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور أكثر لاعب يساهم في الأهداف في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم منذ العام 2021 2022 برصيد ثلاثين مساهمة بعدما سجل 15 هدفًا وصنع 15.

تركي بطل أوروبا للكونغ فو يهزأ بتهديدات الاتحاد الأوروبي

وقد هزأ التركي نجم الدين أربكان أكيوز حامل لقب بطولة أوروبا للكونغ فو بتهديد الاتحاد الأوروبي للعبة سحب اللقب منه جراء رفعه للعلم الفلسطيني أثناء تتويجه. وكان نجم الدين قد احتفل في السابع عشر من كانون الأول الماضي بفوزه بالبطولة الأوروبية التي جرت في إسطنبول برفع العلم الفلسطيني ردًا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وهتف قبل نزوله من المنصة أن "إسرائيل" إرهابية.

وقال نجم الدين: "لو رفعت العلم "الاسرائيلي" هناك بدلًا من العلم الفلسطيني لما فرض عليّ الاتحاد الأوروبي العقوبة".

وأضاف: "إن كنتم تعتقدون أن فتح تحقيق، وسحب لقب البطولات، وإصدار العقوبات، وسحب كل البطولات التي أملكها، سيخيفني ويدفعني للتراجع فأنتم حقًا مغفلون".

دلبوسكي رئيسًا للجنة الإشراف على الاتحاد الاسباني

سيترأس مدرب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق فيسنتي ديل بوسكي لجنة الاشراف على الاتحاد الاسباني لكرة القدم الذي يعاني من أزمة فساد.

واختير ديلبوسكي (73 عامًا) لرئاسة اللجنة التي شكلتها الحكومة، علمًا أن هناك استياء لدى الاتحادين الدولي والأوروبي لتدخل الحكومة بشؤون الاتحاد الاسباني، وهددا بفرض عقوبات قد تصل للاستبعاد من المشاركة في البطولات القارية، وسحب حق تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا.

إجراء جديد في الدوري الإنكليزي

بدورها، كشفت تقارير إعلامية إنكليزية عن إجراء جديد سيتم العمل فيه بالموسم المقبل للدوري الانجليزي الممتاز عقب موافقة رابطة الدوري الممتاز.

وسيسمح للحكام بشرح أسباب تغيير قراراتهم للجماهير الحاضرة في الملاعب ومشاهدة التلفزيون بعد الاستعانة بتقنية "الفار"، ولن يتم ذلك إلا بعد توجه الحكم لشاشة "الفار"، والتثبت من صحة اللقطات التي ستفضي إلى تغيير قراره.

وهدف الخطوة هو تحسين التواصل مع الجماهير.

رونالدو يقود النصر إلى نهائي كأس السعودية 

من جانبه، قاد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو فريقه النصر لبلوغ نهائي كأس الملك بفوزه على الخليج بثلاثة أهداف لهدف في الدور نصف النهائي بفضل ثنائية لرونالدو وهدف للسنيغالي ساديو ماني من ركلة جزاء، ليضرب النصر موعدًا مع غريمه الهلال الذي سبق له تجاوز الاتحاد بهدفين لهدف.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل