رياضة

العهد يترقّب لقبه الآسيوي الثاني أمام غريمه الأسترالي
04/05/2024

العهد يترقّب لقبه الآسيوي الثاني أمام غريمه الأسترالي

يلتقي نادي العهد اللبناني غريمه الأسترالي "سنترال كوست مارينرز" مساء الأحد في المباراة النهائية في العاصمة العمانية مسقط

ويتطلّع العهد إلى لقب ثانٍ في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في النسخة الـ19 والأخيرة قبل إدخال نظام ثلاثي المستويات اعتبارًا من موسم 2024-2025، وذلك بعد أن توّج بأوّل ألقاب الكرة اللبنانية خارجيًا عام 2019، عندما تغلّب على 25 أبريل الكوري الشمالي بهدف لاعب الوسط الغاني عيسى ياكوبو.

واعتبر رئيس النادي تميم سليمان وصول فريقه إلى النهائي بمثابة "إعجاز تجاوز الإنجاز" بعد الأزمات التي عرفتها البلاد في الأعوام الخمسة الأخيرة من اقتصادية وأمنية.

أستراليا بانتظار لقبها القاري الأول 

من جهته، يسعى "سنترال كوست مارينرز" الذي قطع أكثر من مئة ألف كيلومتر هذا الموسم في المسابقة القارية بقيادة المدرب الإنكليزي مارك جاكسون إلى إهداء أستراليا أول لقب في المسابقة القارية الرديفة، بعدما توج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي.

ويعوّل على أسماء مميزة، في مقدمها المهاجم الشاب ميغيل دي بيتسيو (18 سنة، ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة في 366 دقيقة فقط) بطل التأهل إلى النهائي على حساب أبديش عطا القيرغيزستاني.

كما يضمّ البرازيلي ميكايل دوكا الذي سجل 4 أهداف إلى جانب تقديم 4 تمريرات حاسمة، والكولومبي أنخل توريس، والبرازيلي الآخر رونالد بارسييوس، والإنكليزي راين إدموندسون الذي يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم، والحارس المخضرم داني فوكوفيتش، ولاعب الوسط الدولي جوش نيسبت، والجناح الدولي جايكوب فاريل. 

نظام آسيوي جد يد  

وتش هد مسابقات أندية الاتحاد الآسيوي حقبة جديدة، مع إدخال نظام ثلاثي المستويات بما في ذلك دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا، ودوري التحدّي الآسيوي اعتبارًا من موسم 2024-2025.
 

إقرأ المزيد في: رياضة